أخــبـار مـحـلـيـة

تفتيش 35 ألف مبنى في إسطنبول: تبين أن 15 ألفاً منها خطرة..إليك التفاصيل

قدم رئيس بلدية إسطنبول الكبرى ، أكرم إمام أوغلو ، مشروع إسطنبول المقاومة للكوارث في مركز هاليتش للمؤتمرات.

وذكر إمام أوغلو أنهم أعدوا الخرائط الجيولوجية والهيدرولوجية لإسطنبول، وقدم للجمهور المشاريع العشرة التي أعدوها لإسطنبول المقاومة للزلازل والكوارث.

وقال إمام أوغلو: “لقد أعددنا خطة رؤية 2050 الخاصة بنا مع جميع المشاركين لجعل إسطنبول مدينة مقاومة للأزمات والكوارث”.

15 ألف من 35 ألف مبنى كانت محفوفة بالمخاطر

وقال إمام أوغلو، مشيرًا إلى أنه تم فحص 35 ألف مبنى من خلال مشروع المسح السريع الذي تم إطلاقه في إسطنبول: “بعد نتائج المسح السريع التي توصلنا إليها، قررنا أن 15 ألف مبنى لدينا كانت في فئة المخاطر العالية من الفئتين “D” و”ا”. وفي الفترة الجديدة، سنكمل هذه العملية لجميع أنحاء إسطنبول من خلال إشراك بلديات منطقتنا بشكل فعال في الكشف السريع عن الفحص. “علينا أن نلتقط صورة بالأشعة السينية لإسطنبول.” قال.

وذكر إمام أوغلو أن 1.3 مليون منزل معرضة للخطر، وتابع على النحو التالي:

“ القضية الأكثر أهمية فيما يتعلق بالزلزال هي تحول مشكلة الإسكان غير المؤهل. وتشير تقديراتنا إلى أن ما يقرب من 200 ألف مبنى، أي ما يعادل 1.3 مليون مسكن في إسطنبول، سوف تتضرر بشدة أو تصبح غير صالحة للاستخدام في الزلازل التي تبلغ قوتها 7 درجات أو أكثر. وهذه رؤية سيئة للأسف. فلماذا لا يتم تحويل 200 ألف من أسهم المساكن غير المؤهلة بسرعة؟ والسبب الرئيسي لذلك هو الظروف الاقتصادية الصعبة التي نشهدها خاصة في السنوات الثلاث أو الأربع الماضية. وفي هذا الصدد، قمنا بتسليم ما مجموعه 5 آلاف و925 منزلًا لأصحابها ضمن نطاق تجديد إسطنبول ومشاريع التحول الحضري الأخرى. “بحلول شهر مارس، سيكون هذا العدد 7 آلاف و 375 منزلا.”

المصدر: فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى