أخــبـار مـحـلـيـة

تقرير الحزب القومي “٨٦٪؜ يريدون عودة السوريين” و النساء التركيات خائفات من السوريات!

حزب الحركة القومية في تركيا MHP يجرى دراسة عن السوريين

بناءً على تعليمات السيد ديفليت باهشيلي رئيس حزب الحركة القومية، انتهت لجنة “الهجرة العابرة للحدودوالتي أنشئت في 24 أكتوبر2018 من أعداد تقريرها عن اللاجئين السوريين في تركيا.

 

وحسب التقرير الذي ترجمه تركيا الان يكلف طالبوا اللجوء السوريين في تركيا أكثر من38.5 مليوندولار.

وقد شارك في إعداد هذا التقرير كل من: البروفيسور إلياس توبسكال، البروفيسور فيصلبوزكورت، البروفيسور حياتي بشيرلي، البروفيسور كوتلوكاهان سومر، الدكتور عاكف كاراجا، النائب البرلمانيالسابق عن الحركة القومية فخر الدين أووز، وخرج هذا التقرير في 196 صفحة وفيما يلي بعض التفاصيلالواردة في التقرير:

86 بالمئة قالوا يجب على السوريين العودة الىديارهم:

يعتقد 71 في المائة من المواطنين الأتراك أن السوريينشغلوا وظائفهم، و67 في المائة منهم يعتقدون ان معدلاتالجريمة زادت بسبب السوريين، بينما اعتقد 66 في المائةأن القيم الأخلاقية للمجتمع التركي معرضة للخطر بسببزيادة عدد اللاجئين السوريين و56 في المائة يعتقدونأنهم يشكلون تهديدًا للصحة العامة. 86.2 في المائة منالمواطنين الأتراك يعتقدون أنه يجب على السوريين العودةإلى ديارهم. وعندما ننظر إلى المقارنات وفقًا لتفضيلاتالاحزاب، فإن أعلى نسبة بين أولئك الذين يقولون إنهيجب إعادتهم الى ديارهم، يأتي في المرتبة الاولىمنتخبي حزب الخير İYİ Parti بنسبة 94.9 بالمائة. وفي المرتبة الثانية ناخبو حزب الشعب الجمهوري CHP بنسبة92.8 في المائة، وفي المرتبة الثالثة ناخبي حزب الحركةالقومية MHP بنسبة 88.9 في المائة والمرتبة الرابعةناخبي حزب العدالة والتنمية AK Parti بنسبة 83.2 فيالمائة وفي المرتبة الأخيرة ناخبي حزب الشعوبالديمقراطي HDP بنسبة 75.9 في المائة.

إنهم يقتربون من رجالنا:

وقد زادت معدلات الزيجات بين السوريين كزوجات ثانيات من عدم الارتياح بين السكان، وبالأخص بين السكان الإناث الذين يشعرون بالانزعاج. وقد تحدث بعض الباحثين عن أن النساء المحليات يقلن ان “الفتيات السوريات جميلات ومتأنقات ويقتربن من رجالنا.

 

وقد وٌجد أن الرجال الأتراك يتزوجون من الشابات السوريات. وهذه الحالة تكثر بشكل كبير في محافظات كيليس وشانلي اورفا وهاتاي.

و حسب ما ورد في التقرير حسب ما ترجم تركيا الان إذا ما تم الاحتفاظ بالأموال التي انفقت على السوريين، فإن الإنفاق العامالبالغ 30 مليار 285 مليون 573 ألف دولار أمريكيبحلول نهاية عام 2017 كان سيؤدي إلى إنشاء موردإضافي قدرها 8 مليارات و295 مليون و795 ألف و538دولار أمريكي بسبب اختلاف سعر الصرف.

وهكذا،سيكون لدى تركيا موارد قدرها 38 مليار و581 مليونو368 الف و583 دولار أمريكي مع إنفاق حقيقيوتكاليف بديلة. بإستخدام هذا الموارد واعتبارًا من بدايةعام 2018، يمكن إنشاء 6.87 وحدة كبيرة من شركة فورد أوتوسان (Ford Otosan) ويمكن توفير وظائف لـ 79 ألف و11 شخصًا.

 

ترجمة و تحرير تركيا الان

زر الذهاب إلى الأعلى