أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـةمـنـوعــات

“تكنوبارك إسطنبول” توقع اتفاقية تعاون مع خمس مؤسسات روسية في مجال التكنولوجيا

وقّعت مدينة إسطنبول التكنولوجية “تكنوبارك إسطنبول”، اتفاقية تعاون وتفاهم متبادل مع الشركات الصناعية “سي تيك” (CTech)، و”يونغا تكنولوجي” (Yonga Technology)، و”ميكرو إليكترونيكس” (Microelectronics)، و”أندا تكنولوجي” (Anda Technology)، والمنطقة الاقتصادية الخاصة “تكنوبوليس موسكو” (Technopolis Moscow) المحرّك الرئيسيّ لموسكو الصناعية الجديدة.

جاء توقيعُ الاتفاقية خلال زيارةٍ قام بها ممثّلو تكنوبارك إسطنبول والشركات الصناعية إلى موقع المنطقة الاقتصادية الخاصة في “بيتشاتنيكي” في موسكو، حيث أشار إيغور إيشينكو، المديرُ العام لشركة “تكنوبوليس موسكو” إلى وجود آفاق التعاون المتبادل مع الشركات التركية.

ومن جهته، قال أرسلان أيوبوف، نائب المدير العام لشركة تكنوبوليس موسكو المسؤول عن الاستراتيجية، إن توقيع الاتفاقية قد تمّ لحماية المصالح الثنائية لتكنوبوليس موسكو وشركائها الأتراك، مضيفًا أن “الاتفاقية الموقّعة ستساعدُ في ضمان تبادل للخبرات والتعاون ونقل التكنولوجيا وتعزيز الشراكات في الساحة الدوليّة”.

كما ناقش الوفد التركي فرص إقامة شراكات تجارية مع شركةُ “نيكس تتش” (NexTouch) المقيمةٌ في بيتشاتنيكي.

وأجرى الوفد التركي جولةً على عدد من أهم المنشآت التكنولوجية الروسية، وزاروا موقع التدريب والإنتاج التابع لمجمّع موسكو التعليميّ الحكوميّ “تيكسل”، ومركز تكنولوجيا النانو للمركبات وشركة “نيوفوتونيكس”.

وتجدر الإشارة إلى أن “تكنوبوليس موسكو” (SEZ) هي منطقةٌ متخصّصةٌ بتطوير الأنشطة الصناعيّة والفنّيّة والمُبتكرة للعاصمة الروسية.

ويُعد تكنوبارك إسطنبول أضخم مُجمَّع تكنولوجي في تركيا، وواحد من أضخم المُجمَّعات التكنولوجية في أوروبا، حيث يستضيف معامل بحوث وتطوير خاصة بنحو ألف شركة محلية وأجنبية من شركات القطاعات التكنولوجية.

زر الذهاب إلى الأعلى