أخــبـار مـحـلـيـة

تل أبيب تحذر مواطنيها من السفر لتركيا.. دعت كافة الإسرائيليين إلى مغادرتها في أقرب وقت ممكن

أصدر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي الثلاثاء 17 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تحذيراً للإسرائيليين بعدم السفر إلى تركيا خوفاً من أن “يصبحوا أهدافاً للغاضبين جراء الحرب في غزة”.

مجلس الأمن القومي قال إنه رفع مستوى تحذير السفر إلى تركيا إلى المستوى الرابع، ودعا كافة الإسرائيليين في البلد إلى مغادرتها في أقرب وقت ممكن، بحسب ما نشرته قناة الجزيرة مباشر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عُدوانه المروع الانتقامي على قطاع  غزة، المحاصر لليوم الـ11 على التوالي، وسط دمار وخراب واسع عمّ القطاع، وتزايد عدّاد الشهداء والجرحى. حيث ارتكب الاحتلال في مساء اليوم الثلاثاء، مجزرة في مستشفى الأهلي المعمداني، أسقط خلالها مئات الشهداء من النساء والأطفال، وذلك في انتهاك واضح لكافة القوانين الدولية التي تؤطر حالة الحرب.

إلى ذلك،  ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة مساء الثلاثاء 17 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حيث استهدف المستشفى المعمداني وسط القطاع المحاصر، ما  تسبب في ر لاستشهاد أكثر من 500 شخص. 

وبحسب آخر تحديثٍ صادر عن وزارة الصحة مساء الثلاثاء، فقد بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان نحو 3 آلاف شهيد و12 ألفاً و500 جريح. وارتفع عدد الأطفال الشهداء إلى 940 طفلاً والإناث إلى 1032 شهيدة.

ولليوم الحادي عشر على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصفه العشوائي والانتقامي على قطاع غزة، بغارات جوية مكثفة حوّلت الحياة في القطاع إلى ما يوصف بالجحيم، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

تجدر الإشارة إلى أنه بتاريخ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أطلقت المقاومة الفلسطينية في غزة، عملية “طوفان الأقصى”، رداً على كافة اعتداءات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى