أخــبـار مـحـلـيـة

تمديد النقل المجاني لبعض وسائل النقل في إسطنبول وأنقرة

أعلنت كل من بلدية إسطنبول وأنقرة تمديد خدمة النقل المجاني في وسائل النقل العامة لمدة أسبوع إضافي، إذ كان من المقرر أن تنتهي بتمام الساعة الـ 12 من مساء اليوم الأحد.




ففي ما يخص مدينة إسطنبول، مددت البلدية الخدمة ولكن بشروط محددة في هذه المرة على خلاف المرات السابقة، حيث قررت مواصلة تقديم خدمة النقل المجاني على خطوط السكك الحديدية والباصات التابعة للبلدية فقط، وذلك في الفترة مابين (الثامنة مساءا- السادسة صباحا) حتى يوم الأحد القادم الموافق 7 آب/ أغسطس، على أن يتم تقاضي الأجرة في ساعات النهار الأخرى من اليوم وتحديدا من السادسة صباحا وحتى الثامنة مساءا.

وأضافت البلدية أن الباصات الخاصة المتعاقدة مع البلدية وسفن النقل البحري في المدينة، لن تدخل في إطار الخدمة المجانية ضمن قرار التمديد الأخير، حيث ستقدم خدمة النقل مقابل الأجور المتداولة على مدار الساعة اعتبارا من صباح الغد الاثنين.

وكان رئيس بلدية إسطنبول قدير طوب باش، قد صرح في وقت سابق أن خدمة النقل المجاني أضرت بالكثيرين من سائقي حافلات النقل المتوسطة والصغيرة الخاصة، مشيرا إلى أنهم سيأخذون بعين الاعتبار أوضاع هؤلاء، قبيل تمديد خدمة النقل المجاني عبر وسائل النقل العامة.

وفي سياق آخر ذي صلة بخصوص العاصمة أنقرة، أوضح رئيس البلدية مليح كوكجك استمرار خدمة النقل المجاني في المدينة حتى الـ 8 من آب/ أغسطس المقبل، وذلك على متن باصات البلدية وخطوط الميترو.

زر الذهاب إلى الأعلى