أخــبـار مـحـلـيـة

تم الإعلان عن الدعم المقدم للناجين من الزلزال

أعلنت منظمة العمل التركية عن أحدث البيانات ، وعدد المستفيدين من دعم الأجور النقدية وبدل العمل لوقت قصير في منطقة الزلزال ، وقد تم تحديد المبلغ المدفوع.

بعد زلزال 6 فبراير ، تم اتخاذ قرارات لدعم أرباب العمل والموظفين في منطقة الزلزال في 22 فبراير. بدأ تنفيذ كل الدعم المقدم للموظفين وأماكن العمل خلال فترة الوباء في منطقة الزلزال أيضًا.

وبناءً على ذلك ، فإن أرباب العمل في المقاطعات المتضررة من الزلزال وأعلنوا حالة الطوارئ وبدل العمل لوقت قصير لموظفيهم ؛ كما أُتيحت لمن فقدوا وظائفهم بسبب الزلزال فرصة الاستفادة من إعانة دعم الأجور النقدية. بالإضافة إلى ذلك ، مُنع أرباب العمل أيضًا من فصل الموظفين. تقرر تغطية هذا الدعم من صندوق التأمين ضد البطالة ، والذي يقع في نطاق منظمة العمل.

تنتهي في 22 مايو

في نطاق بدل العمل لوقت قصير ، تم دفع 60 في المائة من متوسط ​​الدخل الإجمالي اليومي لأولئك الذين يعملون في أماكن العمل التي تضررت من الزلزال ، والذي قلل من ساعات عملهم أو توقف تمامًا ، من صندوق التأمين ضد البطالة. وبالمثل ، تم دفع 133.44 ليرة في اليوم و 4000 ليرة شهريًا من صندوق التأمين ضد البطالة للموظفين الذين حصلوا على إجازة غير مدفوعة الأجر أو طردهم صاحب العمل في منطقة الزلزال ولم يتمكنوا من الحصول على إعانات البطالة.

كما قام الصندوق بتغطية أقساط التأمين الصحي للموظفين وعائلاتهم الذين يستفيدون من كل هذه الدعم. ينتهي بدل العمل قصير الوقت ودعم الأجور النقدية وحظر الفصل ، الذي تم تنفيذه لمدة ثلاثة أشهر لدعم أصحاب العمل والموظفين في منطقة الزلزال في ظل حالة الطوارئ في 22 فبراير ، بتاريخ 22 مايو.

منحة العمل على المدى القصير

أعلنت منظمة العمل التركية عن بيانات فبراير – مارس – أبريل لصندوق التأمين ضد البطالة ، كما تم تحديد عدد الأشخاص المستفيدين من الدعم في منطقة الزلزال والمبالغ المدفوعة لهؤلاء الأشخاص من الصندوق. وفقًا لذلك ، في فبراير ، عندما وقع الزلزال ، تم تقديم الطلبات إلى 80446 موظفًا من أماكن العمل في منطقة الزلزال للحصول على بدل عمل قصير الوقت ، وتم دفع 229.9 مليون ليرة تركية من صندوق البطالة في هذا السياق. في مارس ، ارتفع عدد طلبات بدل العمل لوقت قصير إلى 100 ألف 217 موظفًا ، وبلغ المبلغ المدفوع لأصحاب العمل من صندوق التأمين ضد البطالة لهؤلاء الموظفين 387.3 مليون ليرة تركية. في أبريل ، انخفض عدد الموظفين المستفيدين من بدل العمل لوقت قصير إلى 74،802 ، وتم دفع راتب قدره 266.8 مليون ليرة تركية لهؤلاء الأشخاص من الصندوق.

من بين الموظفين الذين حصلوا على إجازة غير مدفوعة الأجر أو طردهم صاحب العمل خلال الزلزال ، تقدم 51،757 شخصًا إلى منظمة العمل للحصول على دعم الأجور النقدية في فبراير ، وتم دفع 138.3 مليون ليرة تركية لهؤلاء الأشخاص من الصندوق. في مارس ، ارتفع عدد الموظفين الذين تقدموا بطلبات للحصول على دعم الأجور النقدية إلى 71 ألفًا و 131 وتم دفع 286.9 مليون ليرة تركية لهؤلاء الأشخاص. وفي أبريل ، استفاد 57 ألف شخص من دعم الأجور النقدية ، وحصل هؤلاء على 216.9 مليون ليرة من الصندوق. وفقًا لبيانات أبريل التي أعلنت عنها منظمة العمل، تم دفع 483.7 مليون ليرة تركية ، بما في ذلك بدل العمل لوقت قصير ودعم الأجور النقدية ، إلى 131827 موظفًا في منطقة الزلزال.

يتم احتساب 131.9 مليار ليرة تركية من الصندوق في أربعة أشهر

كما أعلنت منظمة العمل عن الوجود الكامل لصندوق التأمين ضد البطالة للفترة من يناير إلى أبريل من عام 2023. في الأشهر الأربعة الأولى من العام ، بلغت إيرادات الصندوق 44.4 مليار ليرة تركية ، بينما بلغت مصروفاته 36.9 مليار ليرة تركية. تألفت 19.9 مليار ليرة تركية من الإيرادات من حصة صاحب العمل والعمال ، و 6.6 مليار ليرة تركية من مساهمة الدولة ، و 10.8 مليار ليرة تركية من دخل الفوائد. ضمن نطاق النفقات ، تم دفع 6.4 مليار ليرة تركية كإعانة بطالة ، و 679.4 مليون ليرة تركية كبدل عمل قصير الوقت و 426.9 مليون ليرة تركية كدعم للأجور النقدية في الأشهر الأربعة الأولى. كان أعلى مبلغ من بين نفقات الصندوق هو برامج التدريب أثناء العمل بقيمة 13 مليار ليرة تركية ومدفوعات الحوافز والدعم بقيمة 12.9 مليار ليرة تركية. بلغ إجمالي المبلغ المتراكم في صندوق التأمين ضد البطالة 131.9 مليار ليرة تركية.

المصدر: وسائل إعلام تركية ترجمة فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى