أخــبـار مـحـلـيـة

تم الإعلان عن 7 مناطق خطرة في إسطنبول تحتاج إلى تحول عاجل

أعلنت وكالة التخطيط في إسطنبول عن تقرير المناطق الخطرة للتحول الحضري. وبحسب التقرير، تم تحويل 84 ألف مبنى فقط من أصل 200 ألف مبنى في إسطنبول. ولوحظ أن 7 مناطق بحاجة إلى الخضوع لعملية تحول عاجلة.

وبحسب التقرير، فقد تم الإعلان عن 70 منطقة خطرة و152 منطقة بناء احتياطية ونحو 84 ألف مبنى خطر في إسطنبول منذ تاريخ دخول القانون رقم 6306 حيز التنفيذ.

وذكر أن المناطق الخطرة المعلنة هي في معظمها أملاك عامة، وعادة ما تحتوي على مباني غير منتظمة مكونة من طابق واحد أو طابقين، أو تتكون من مناطق ذات إيجارات مرتفعة.

في السنوات الـ 11 الماضية، تم تحويل 84 ألف مبنى فقط من أصل 800 ألف مبنى في إسطنبول تم بناؤها قبل عام 2000.

المناطق التي تحتاج إلى تحول عاجل

ذكر أن بويوك شكمجة، وجونجورين، وكارتال، وكوتشوك شكمجة، وبنديك، وتوزلا، وزيتون بورنو، والتي ينبغي معالجتها كأولوية، تحتاج إلى خمسة أضعاف التحول المعلن. ولوحظ أن هناك حاجة إلى التحول الحضري في منطقة توزلا أكبر بـ 38 مرة من المساحة التي أعلنتها الوزارة.

ولوحظ أن طريق قناة اسطنبول يعتبر من أهم وأخطر المناطق بالنسبة لمنطقة المحمية. وبحسب التصريحات الصادرة عن الحكومة المركزية، من المتوقع حدوث زيادة سكانية جديدة قدرها 500 ألف في المناطق المحمية على طول طريق قناة إسطنبول، ومن المتوقع زيادة سكانية جديدة قدرها 2 مليون وفقًا لتحليل IPA.

زر الذهاب إلى الأعلى