أخــبـار مـحـلـيـة

تواصل الإعتداءات على المحجبات في تركيا ..هذه المرة في طرابزون

اعتدت مسنة لفظيًّا على امرأة  “محجبة”، داخل مستشفى في طربزون شمال تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية إن امرأة ترتدي عباءة وحجاب، جاءت إلى مستشفى الدولة في طرابزون مع ابنتها لإجراء فحص العيون أمس الأبعاء، تعرضت للإهانة من قبل “زهرة. أ”(74 عاما)، التي جاءت للفحص بينما كانت تنتظر دورها . زهرة أ.، التي سخرت من النساء المحجبات، سردت إهاناتها الواحدة تلو الأخرى قائلة: “أوغاد وحيوانات وثيران وأغبياء”.

وعندما ردت النساء المهانات: “أنت متعصبة”،استمرت زهرة بالشتائم والسخرية . أحد أقارب المريضة، الذي شاهد تلك اللحظات، قال للمرأة: “ألا تخجلين! أنت وقحة! ماذا تريدين؟” كان رد فعله. زهراء  وواصل إهاناته: “اصمتي، أنتِ وقحة يا حيوانات”. تدخل عناصر أمن المستشفى في زهرة Ö. من مكتب رئيس النيابة العامة زهرة أ. أطلقت تحقيقا.

هجوم في 4 محافظات في 10 أيام
وبينما كانت هناك زيادة في هجمات الحجاب، فقد تم ارتكاب جرائم كراهية مماثلة في 4 مقاطعات مختلفة في الأيام العشرة الماضية. بينما تعرضت امرأة ترتدي الحجاب، أثناء سفرها في إسطنبول مرمراي الأسبوع الماضي، لهجوم؛ تعرضت امرأة تدعى (52 عامًا) في كوجالي وفتاة صغيرة تسافر على متن حافلة بلدية في بورصة للإهانة بسبب غطاءها. وفي منطقة بإزمير، تعرضت مواطنة كان يسير على الطريق في اليوم السابق لهجوم بسبب غطاءها. ولم يتم فرض أي عقوبة على المهاجمين.

المصدر: فريق تحرير تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى