حوادث و جرائم

توقيف سائق الحافلة التي صدمها القطار أمس في مرسين و تسبب بمقتل سورية و اصابة 8 آخرين بشكل مروع

قضت نيابة مرسين العامة بإيداع سائق تركي السجن على خلفية تسبّبه بحادث سير كان قد أسفر عن مصرع شابة سورية، وإصابة 8 سوريين آخرين.
وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر تورك” نقلاً عن وسائل الإعلام التركية، فقد اصطدم أمس الاثنين قطار شحن بحافلة كانت تقل 12 مزارعاً سورياً، خلال محاولة سائق الحافلة العبور من فوق سكة القطار على أحد التقاطعات، وذلك في قضاء تارسوس بولاية مرسين (جنوب).
وأسفر الحادث عن مصرع شابة سورية (17 عاماً) دهساً تحت عجلات القطار، وإصابة 8 سوريين آخرين، بينهم 3 بحالة حرجة، نقلتهم فرق الإسعاف إلى المستشفيات القريبة.
واعتقلت الشرطة سائق الحافلة التركي “أحمد شيفتشي” (20 عاماً)، إضافة إلى الميكانيكيين المسؤولين عن تنظيم المرور على التقاطع، وأطلقت تحقيقاً موسعاً لكشف ملابسات الحادث.
وتبين من خلال التحقيق أن السائق التركي حاول العبور بسرعة على الرغم من رؤيته للقطار وهو قادم، إلا أن الحافلة توقفت بشكل مفاجئ فوق سكة القطار، ما دفعه للخروج منها والفرار، تاركاً ركابها لمواجهة المصير المروّع.
كما قال الميكانيكيان إنهما كانا على رأس عملهما حينما وقع الحادث، وأضافا أنهما حاولا إيقاف القطار من خلال المكابح دون فائدة، مشيرين إلى أن كل شيء حدث بشكل مفاجئ، ولم يتسنَّ للركاب حتى محاولة الفرار.هذا وتم تحويل الموقوفين إلى نيابة الولاية العامة، التي قضت بإيداع السائق السجن، وإطلاق سراح الاثنين الآخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى