أخــبـار مـحـلـيـة

تونس..”المعارف” التركية تحتفل بانتهاء العام الدراسي

 

نظمت مدرسة “المعارف الدولية” التركية في تونس، احتفالا بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2022-2023، في مقر مدينة العلوم وسط تونس العاصمة.

ووفق مراسلة الأناضول، الخميس، جرى الاحتفال بحضور السفير التركي لدى تونس شاغلار فهري شاكير ألب.

وتخللت الاحتفال نشاطات متنوعة، حيث قام طلاب بعزف وصلات موسيقية على آلات العود والبيانو والجيتار، إضافة إلى تقديم مسرحية كوميدية.

وفي حديث للأناضول، قالت رحمة الهاشمي نائبة مدير المدرسة، إن “الاحتفال تتويج لعمل الأساتذة والجهد الذي بذله التلاميذ في سبيل دراستهم وتكوينهم وتعليمهم”.

وأضافت أنه “يتم اليوم الاحتفال بتخرج 10 طلاب من المدرسة الثانوية الذين سيتوجهون للدراسات العليا في جامعات مختلفة بالعالم”.

وأشارت إلى أن “مدرسة المعارف الدولية تمكّن الطلاب من الالتحاق بأحسن وأجود جامعات العالم”، مضيفة أنها “راهنت منذ افتتاحها على تكريم العلم والمعرفة”.

من جانبه، أشاد السفير التركي لدى تونس بمستوى وجودة التعليم الذي تقدمه المدرسة لطلابها، وذلك بفضل أساتذتها وكوادرها ومديريها.

وقال شاكير ألب في كلمة ألقاها بالمناسبة: “نحتفل اليوم بالمتخرجين الجدد الذي نجحوا وكسبوا الرهان بفضل تفوّقهم المعرفي والتعليمي”.

وأشاد بـ”جهود المدرسة ذات المستوى التعليمي العالي، حيث تمنح للطلاب المهارات والعلم والمعرفة من أجل بناء المستقبل”.

وتابع: “أثق بأهمية هذا التعليم المحترف الذي يمكن بفضله للمتخرجين الجدد الالتحاق بأحسن الجامعات والكليات في تونس أو بالعالم”.

بدورها، عبّرت آية رحومة، وهي طالبة من المتفوقين، عن فرحتها بتخرجها في هذه المدرسة التي وصفتها بـ “المحترفة والجيدة”، حيث نالت المرتبة الثالثة.

وأكدت للأناضول عزمها دراسة الهندسة في المملكة المتحدة، وذلك لطموحها الكبير أن تصبح مهندسة متمكنة من مهنتها.

وتتبع المدرسة التي تدرّس تعليما ابتدائيا وثانويا لـ”وقف المعارف التركي”، الذي يعمل على نشر القيم الإنسانية من خلال 270 مدرسة في 35 دولة، ويرتادها نحو 30 ألف طالب وطالبة من جنسيات عديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى