أخــبـار مـحـلـيـة

“تيكا”التركية تطور البنى التحتية المدنية في أفغانستان

 

نفذت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) أعمال تطوير الحدائق لجزء من حرم قسم شرطة ولاية بلخ شمال أفغانستان، وترميم وتعشيب ملعب كرة القدم.

وحضر مراسم الافتتاح الذي أقيم في قسم الشرطة، القنصل العام التركي في مزار الشريف سميح لطفي تورغوت، ورئيس شرطة بلخ مولوي عبد الظاهر مدسير، ورئيس تنسيق قسم شرطة بلخ مولوي محمد إبراهيم سعيد، ومنسق برنامج تيكا في مزار الشريف ميكائيل طاش دمير.

وفي كلمة له في المراسم قال قائد الشرطة مدسير إن تطوير الحدائق وملعب كرة القدم سيساهم في تنمية مشاعر الصداقة والأخوة بين البلدين.

وذكر مدسير أنه مع الخدمة المقدمة سيتم البدء في الدراسات اللازمة لزيادة الأنشطة الرياضية داخل قسم الشرطة.

وقال منسق تيكا في مزار الشريف إنه في إطار أنشطة التعاون التنموية الدولية التي تقوم بها تركيا، واصلت تيكا أنشطتها التنموية في أفغانستان منذ عام 2005، وخاصة في المجالات الصحية والتعليمية والزراعية وتطوير البنية التحتية الإدارية وبناء القدرات والمساعدات الإنسانية الطارئة ونشاطات تطويرية.

وأشار طاش دمير إلى أنه تم تنفيذ العديد من الدورات التدريبية المهنية للمعاقين، خاصة من أجل الحد من البطالة في أفغانستان، مؤكداً أن الشعب التركي ودولته يقفان دائمًا إلى جانب أشقائهم الأفغان.

وأضاف أنه إلى جانب تعشيب ملعب كرة القدم بمساحة 3200 متر مربع، تم وضع العديد من مقاعد الجلوس، وتأهيل مناطق المشي، ومقاعد الاستراحة، وحاويات جمع القمامة حوله.




زر الذهاب إلى الأعلى