أخــبـار مـحـلـيـةريـاضـيـةمـنـوعــات

جبل”باباداغ” جنوب غربي تركيا يستعد لاحتضان “الألعاب الجوية الدولية 2020”

يستعد جبل “باباداغ” بقضاء فتحية في ولاية موغلا جنوب غربي تركيا، لاستضافة بطولة “الألعاب الجوية الدولية 2020”.

واستكمل مركز “باباداغ” للرياضات الجوية تحضيراته من أجل الألعاب التي تعتبر ثاني أكبر فعالية عالميًا بعد الألعاب الأولمبية من ناحية عدد المشاركين.

ومن المنتظر أن تشهد الألعاب مشاركة أكثر من 4 آلاف رياضي من أكثر من 100 بلد، حيث ستقام في 5 مناطق مختلفة من تركيا، تحت شعار “المستقبل في السماء”.

وفي تصريحات للأناضول، أوضح رئيس بلدية فتحية “بهجت ساعتجي”، أنهم استضافوا رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية “فريتس برينك” العام الماضي في القضاء، وأكد أن قرار الاتحاد بمنح تركيا حق استضافة الفعالية مفرح جدا.

وأكد أنهم اتفقوا مع رئيس الاتحاد على إقامة 4 مراحل من الألعاب في فتحية، وقال” سيجري العديد من الرياضيين أنشطة مختلفة في فتحية عام 2020، إذ ستسهم هذه الألعاب في التعريف الرائع بتركيا وفتحية على وجه الخصوص”.

ولفت إلى أن جبل “باباداغ” يعتبر ثاني أفضل مسار قفز في العالم، مبينًا أنهم سيستضيفون الرياضيين بشكل جيد بفضل الـ “تلفريك” الذي سيصل إلى قمة الجبل والمزمع الانتهاء منه العام المقبل.

بدوره، شدد مدير شركة “قرتور” المشغلة للمركز “كنان قران”، على ضرورة استضافة فتحية لعدة مراحل من “الألعاب الجوية الدولية 2020”.

وأشار إلى أن فتحية تستضيف سنويًا فعاليات مهرجان ألعاب أولودنيز الهوائية الدولي، وأضاف: “سنويًا تشهد فتحية 120 قفزة من قمة جبل باباداغ، ونهدف عبر التلفريك إلى نقل مليون سائح ورياضي إلى قمة الجبل”.

وبيّن أن الجبل يحوي 4 مسارات قفز بارتفاعات؛ 1200 متر و1700 متر و1800 متر و1900 متر.

زر الذهاب إلى الأعلى