أخــبـار مـحـلـيـة

حريق ضخم في مصنع للكيماويات غربي تركيا.. جهود الإنقاذ واجهت معوقات بسبب الانفجارات (فيديو)

اندلع حريق ضخم في مصنع للكيماويات في ولاية “تكيرداغ”، شمال غربي تركيا، الإثنين 7 أغسطس/آب 2023، مما أثار حالة من الهلع والقلق بين سكان المنطقة والسلطات المحلية.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن السلطات المحلية أعلنت حالة الطوارئ وأرسلت عدة فرق إطفاء للسيطرة على الحريق، مشيرة إلى نقل أحد عناصر الإطفاء إلى المستشفى بعد إصابته خلال مكافحة الحريق.

ووفقاً لوسائل الإعلام، فإن الحريق “بدأ الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي، حيث تصاعدت ألسنة اللهب والدخان الكثيف من المصنع، وكانت الانفجارات تندلع من حين لآخر، مما أدى إلى تعقيد جهود رجال الإطفاء في السيطرة على الوضع، 

وتم نشر عدة فرق إطفاء من مختلف المناطق للمساهمة في الجهود الجارية لإخماد الحريق”.

كما تم اتخاذ إجراءات أمان عاجلة لإخلاء المناطق المحيطة بالمصنع، وتم تحذير السكان من خطورة الحريق وضرورة الابتعاد عن المنطقة المتأثرة. وتم استدعاء وحدات الطوارئ الطبية للتأكد من سلامة العاملين في المصنع والمواطنين القريبين.

وأظهرت مقاطع فيديو ألسنة اللهب وأعمدة الدخان وهي تتصاعد من موقع الحريق.

ولم تعلن السلطات عن أسباب اندلاع الحريق، ولكن تقارير أولية رجحت أن يكون الحريق ناجماً عن تسرب لمواد كيميائية أو وقود في المنطقة، 

فيما أرسلت السلطات فرقاً متخصصة في المواد الكيميائية لتقييم الوضع والتأكد من سلامة الموقع.

انفجار في صوامع قمح

يأتي اندلاع الحريق بعد انفجار ضخم في صوامع قمح بميناء ديرينس بولاية كوجالي شمال غربي تركيا الإثنين، ما تسبب في إصابة 13، اثنان منهم حالتهما حرجة.

وفي تصريح للصحفيين خلال تفقده موقع الانفجار، أعلن والي قوجة إيلي التركية سدّار ياووز أن التقييمات الأولية تشير إلى أن سبب الانفجار ناجم عن انفجار غباري. وأكد أن السلطات أرسلت فرق الإطفاء والإسعاف إلى الموقع منذ اللحظات الأولى للانفجار.

فيما وثقت مقاطع فيديو الانفجار الذي هزّ ميناء درينجه، الذي يعتبر أحد أهم الموانئ في تركيا، وتصاعد دخان كثيف من المنطقة، ونقلت وسائل إعلام محلية عن سكان المدينة قولهم إن صدى الانفجار وصل إلى جميع أرجاء المدينة، وذكر مواطنون في المنطقة المجاورة للميناء أن نوافذ بعض المنازل وأماكن العمل تحطمت. 

علامات:

زر الذهاب إلى الأعلى