أخــبـار مـحـلـيـة

حزب “الشعوب الديمقراطي” بتركيا يعلق مشاركته في أعمال الجمعية العامة ولجان البرلمان

أعلن المتحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي التركي (معارض) أيهان بيلكن، اليوم الأحد، عدم مشاركة حزبه في أعمال الجمعية العامة ولجان البرلمان، فيما ستواصل كتلته البرلمانية عملها.

وقال بيلكن، معلقًا على الاجتماع الاستثنائي الذي عقده الحزب عقب حبس رئيسيه المشاركين، صلاح الدين دميرطاش وفيغان يوكسك داغ، وعدد من نوابه “الحزب قرر عدم المشاركة في أعمال الجمعية العامة ولجان البرلمان التركي، ومواصلة الكتلة البرلمانية عملها”.

وأشار “بيلكن” إلى أن كوادر الحزب ستعقد اجتماعات جماهيرية، وتلتقي مع مختلف الشرائح الاجتماعية والقطاعات الداعمة للحزب، وستجري معها “نقاشات مفتوحة”.

ولفت إلى أن نواب الحزب غير متمسكين بمقاعدهم البرلمانية، مضيفاً “في الوقت الذي تواجه فيه تركيا مخاطر جمّة، ليس من المعقول أن ندخل في نقاشات حول مصير نوابنا. مقاعدنا النيابية هي أمانة أودعت إلينا، ونحن سنفعل الشيء الذي يفوضنا به صاحب الأمانة”.

ومن بين 14 موقوفًا من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي، أصدرت محكمة تركية، فجر الجمعة الماضية، قرارات بحبس 11 بينهم الرئيسان المشاركان للحزب فيما قررت إطلاق سراح 3 آخرين مع وضعهم تحت المراقبة.

ويواجه المعتقلون تهمًا عدة تشمل “الترويج لمنظمة بي كا كا الإرهابية، والإشادة بالجريمة والمجرمين، وتحريض الشعب على الكراهية والعداوة، والانتساب لمنظمة إرهابية مسلحة، ومحاولة زعزعة وحدة الدولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى