أخــبـار مـحـلـيـة

خبراء أتراك يحذرون من ظهور موجة تفشي جديدة لوباء كورونا

حذر خبراء أتراك من ظهور موجة تفشي جديدة لوباء كورونا حال الاستمرار بإهمال التدابير والعودة إلى ظروف الحياة التي سبقت الجائحة.

 

وقال البروفيسور كمال الدين أيدن، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن تركيا تمكنت من ضبط الإصابات خلال أيام حظر التجول، وانعكس ذلك بوضوح على حصيلة الإصابات اليومية.

وأضاف أن مشاهد الازدحام عقب رفع حظر التجول في كل أسبوع تسببت بارتفاع حصيلة الإصابات مجدداً، لافتاً إلى أن انعكاساتها تظهر جلياً بعد مرور 8 أيام على انتهاء الحظر.

 

وانتقد البروفيسور التركي عودة مظاهر الحياة مؤخراً إلى الشوارع والميادين الحيوية في مدينة إسطنبول، مشدداً على صعوبة التمكن من السيطرة على العدوى وحصر الفيروس حال استمرارها.

وأكد أن المرحلة الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الصحة تتطلب التعايش مع كورونا وفق أسس وقواعد جديدة.

وختم بالتحذير من ظهور موجة تفشي جديدة للفيروس في حال العودة إلى ظروف مرحلة ما قبل الجائحة.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، الأربعاء، إتمام بلاده المرحلة الأولى من معركتها ضد كورونا، ودخول مرحلة جديدة يتعين خلالها توخي الحذر خشية ظهور موجة تفشي جديدة للوباء.

وشدد على أن الحياة لن تعود إلى طبيعتها خلال هذه المرحلة، وإنما ستُخفف القيود قليلاً بشكل يسمح بإعادة تنظيم الحياة وفق قواعد جديدة.

وحتى مساء الخميس، سجلت وزارة الصحة التركية 133 ألفاً و721 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 3 آلاف و641 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 82 ألفاً و984 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى