حوادث و جرائم

خطفوها واغتصبوها ثم خنقوها وأحرقوها..

قتلت الشرطة الهندية بالرصاص أربعة رجال متهمين باغتصاب وقتل طبيبة بيطرية (27 عاما) في مدينة حيدر آباد، وهو ما رحب به ذوو الضحية ومواطنون غاضبون بسبب الجرائم التي تتعرض لها النساء في الهند.

وقالت الشرطة إن الضحية اختطفت واغتصبت، وقتلت خنقا، ثم أحرق الجناة جثتها في ضواحي حيدر آباد.

وقال نائب مفوض الشرطة في شمش آباد القريبة من حيدر آباد، إن الأربعة كانوا قيد الاحتجاز لدى الشرطة وقتلوا بالرصاص بالقرب من موقع الجريمة التي وقعت الأسبوع الماضي، عندما حاولوا سرقة أسلحة أفراد الشرطة المرافقين لهم.

وأضاف أن الشرطة اصطحبت المتهمين الأربعة -وهم سائقا شاحنة واثنان من عمال تنظيف الشاحنات أعمارهم بين 20 و26 عاما- إلى موقع الجريمة لإعادة تمثيلها عند حوالي السادسة صباحا.

وقال “هناك حدث تبادل إطلاق نار قتل خلاله جميع المتهمين وأصيب اثنان من أفراد الشرطة”.

مظاهرات واحتجاجات
وخلال الأسبوع الماضي، تظاهر آلاف الهنود في عدة مدن احتجاجا على واقعة اغتصاب وقتل الطبيبة البيطرية.

ورغم أن الشرطة الهندية تواجه اتهامات مستمرة بالقتل خارج سلطة القانون خاصة في مواجهات مع العصابات في مومباي ومحاولات التمرد في ولاية البنجاب وفي إقليم كشمير المتنازع عليه، فإن الكثير من الهنود أشادوا بقتل المتهمين اليوم الجمعة ونشروا تغريدات على موقع تويتر دعما للشرطة، فيما رحبت أسرة الضحية بنبأ القتل.

يذكر أن الجرائم ضد المرأة مستمرة في الهند على الرغم من سن قوانين صارمة، بعدما أدت جريمة اغتصاب جماعي لامرأة وقتلها في حافلة بمدينة دلهي عام 2012 لموجة غضب شعبي في أنحاء البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى