أخــبـار مـحـلـيـة

داود أوغلو يعلن عدم ترشحه مجدداً لرئاسة الحزب الحاكم حفاظاً على وحدته

قرر رئيس الوزراء التركي وزعيم حزب العدالة والتنمية الحاكم أحمد داود أوغلو عدم الترشح لرئاسة الحزب في المؤتمر العام الاستثنائي الذي أوضح أنه سيعقد في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده داودأوغلو عقب انتهاء اجتماعه مع أعضاء اللجنة المركزية التنفيذية للحزب، والذي بدأ في تمام الساعة الحادية عشر من صباح اليوم الخميس.

وقال داود أوغلو: “اتخذنا قرارًا في لجنة الإدارة المركزية بعقد المؤتمر العام الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية في 22 أيار/ مايو الجاري”، مشدداً على أنه يولي أهمية كبيرة للحفاظ على وحدة وتماسك حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وأضاف: “قررت عدم الترشح لرئاسة الحزب حفاظاً على وحدة الحزب وحرصاً على اجتماعه على كلمة واحدة”،

ولفت داودأوغلو إلى أنه عمل على مدى الليل والنهار من أجل خدمة الشعب والدولة التركية، معتبراً أن فترته في رئاسة الحزب لم تشهد أي انسحابات أو استقالات، وقال: “حزب العدالة والتنمية سيواصل قيادته لتركيا خلال السنوات المقبلة، وأطمئن المستثمرين بخصوص استمرار مناخ الاستقرار في البلاد”.

وأعلن داود أوغلو أن المؤتمر الاستثنائي للحزب سيعقد في الثاني والعشرين من شهر مايو الجاري.

وجاء اللقاء في أعقاب اجتماع جمع داود أوغلو مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء أمس الأربعاء، دام ساعة ونصف، في الوقت الذي دار فيه الحديث إعلامياً وبين أوساط أعضاء الحزب عن نشوب خلافات بين الزعيمين في بعض المسائل.

وقال مقربون من الحزب أن داود أوغلو لن يترأس المؤتمر الاستثنائي للحزب وستنوب عنه شخصية أخرى. وأشارت تقارير أن مؤتمر الحزب سيتخذ قرار انتخاب رئيس جديد خلفاً لداود أوغلو.

 

زر الذهاب إلى الأعلى