أخــبـار مـحـلـيـة

دبلوماسي تركي: صمت دعاة الديمقراطية حيال اعتداءت المساجد بألمانيا يدعو للاستغراب

أعرب السفر التركي لدى برلين، علي كمال آيدين عن استغرابه لصمت دعاة الديمقراطية، وحقوق الإنسان، ودولة القانون بألمانيا حيال الهجمات التي تطال المساجد بالبلاد والتي زادت وتيرتها مؤخرا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها آيدين، مساء الإثنين، بمقر سفارة بلاده، في فعالية بمناسبة ذكرى الشاعر التركي الكبير، محمد عاكف أرصوي، وذكرى اعتماد نشيد الاستقلال، نشيدًا وطنيًا للبلاد.

وقال السفير “نتابع باستغراب شديد صمت المتشدقين ليل نهار بالديمقراطية، ودولة القانون، وحقوق الإنسان، حيال الهجمات الإرهابية المتزايدة في الآونة الأخيرة ضد المساجد في ألمانيا”.

ولفت أن “مؤيدي تنظيم (بي كا كا) الإرهابي الذي يسعى لشق الصف التركي، بدأوا خلال الأسابيع الأخيرة يتجرأون على استهداف المواطنين الأتراك بألمانيا، وأماكن عبادتهم، وجمعياتهم، ومقار عملهم”

وأوضح السفير التركي، أنه منذ بداية العام الجاري، وقع 25 هجومًا ضد المساجد في عموم ألمانيا.

واستطرد في ذات السياق قائلا “نحن ندين بشدة هذه الهجمات التي تستهدف مواطنينا”، مبينًا أن صمت داعة الديمقراطية حيالها “ضرب من ازدواجية المعايير والنفاق عليهم أن يقلعوا عنه فورًا”.

وجدد آيدين دعوة بلاده للسلطات الألمانية إلى اتخاذ مزيد من التدابير لحماية المواطنين الأتراك، ومؤسساتهم، وسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للمحاكمة بشكل عاجل.

وآخر تلك الهجمات التي تطال المساجد بألمانيا، ذلك الذي تعرض مسجد في مدينة “أولم” بولاية “بادن فورتمبيرغ” (جنوب غرب)، مساء أول أمس الأحد، بزجاجات حارقة “مولوتوف”. –

زر الذهاب إلى الأعلى