عـالـمـيـة

دعم مالي لأوكرانيا.. زيلينسكي وولي العهد السعودي يعلقان على “مكالمة التعاون”

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، السبت، عن إجراء مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، واتفقا على التعاون بعدة ملفات.

 

وقال زيلينسكي: “اتفقت مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في اتصال هاتفي على التعاون في ملف الأسرى وتقديم مساعدات مالية”.

وأضاف في منشور على تويتر: “شكرته على دعم وحدة أراضي أوكرانيا، من خلال تأييد القرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة. واتفقنا على التنسيق في إطلاق سراح أسرى الحرب الأوكرانيين. واتفقنا على تقديم مساعدة مالية سعودية لأوكرانيا”.

 

بدورها نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، السبت، بيانا بشأن مكالمة الرئيس الأوكراني وولي العهد السعودي.

وقال البيان: إن الرئيس الأوكرانى عبر عن شكره وامتنانه لتصويت المملكة لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

من جانبه أكد ولي العهد أن “تصويت المملكة لصالح القرار نابع من دعمها للالتزام بالمبادئ الراسخة في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وتأكيدها على احترام سيادة الدول، ومبادئ حسن الجوار، وحل النزاعات بالطرق السلمية”.

وذكر البيان أن زيلينسكي أعرب عن شكره على قرار القيادة السعودية بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار والتي ستسهم في تخفيف معاناة المواطنين الأوكرانيين في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد”.

من جهته أكد ولي العهد السعودي “موقف المملكة الداعم لكل ما يسهم في خفض حدة التصعيد، واستعداد المملكة للاستمرار في جهود الوساطة”، وفقا للبيان.

زر الذهاب إلى الأعلى