سيـاحـة وسفـر

“دليل ميشلان الفرنسي” للمطاعم يضم إسطنبول إلى قائمة وجهاته أكتوبر المقبل

يعتزم دليل ميشلان الفرنسي الشهير للمطاعم إضافة إسطنبول إلى قائمة مدنه اعتبارا من الخريف المقبل، لتصبح وجهته الثامنة والثلاثين، على ما أعلن المدير الدولي للدليل غويندال بولينيك من المدينة التركية.

 

وقال بولينيك خلال مؤتمر صحافي “إسطنبول وجهة طهي رائدة … نريد الترويج لها لدى جميع الذواقة”.

وأعلن أن فرق مفتشي الدليل الأحمر باتت موجودة في المدينة، من دون تحديد عدد المؤسسات التي تمت زيارتها أو تلك التي ستوزع عليها نجوم الدليل.

 

وسيكون في إمكان المطاعم التي ستخضع للاختبارات الفوز بنجمة أو نجمتين أو ثلاث نجوم، وهي تصنيفات تكافئ المطاعم على مأكولاتها المميزة، كما باستطاعتها الحصول على تصنيف Bib Gourmand الذي يُمنح لمطاعم تقدم طعاما جيداً بأسعار يسيرة.

وسيقدم الدليل المجموعة الأولى من مطاعم إسطنبول في 11 تشرين الأول/أكتوبر.

من ناحيته، رحب وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري إرسوي باهتمام دليل ميشلان بالمدينة الكبرى على مضيق البوسفور، معتبرا أن ذلك “سيواكب الجهود الرامية إلى تثبيت المدينة على الساحة العالمية لفن الطهي”.

ولا يقتصر فن الطهو التركي المعروف في جميع أنحاء العالم، على اللحوم المشوية بل يتسم بتنوع كبير، من المقبلات إلى الحلويات.

يذكر أن دليل ميشلان أنشئ عام 1900 على يد الأخوين أندريه وإدوار ميشلان وكان مخصصا لسائقي السيارات، واستحال بعدها مرجعا لعشاق الطعام في جميع أنحاء العالم.

ويغطي دليل ميشلان خارج فرنسا، مجموعة من المدن والبلدان، من نيويورك إلى دبي.

زر الذهاب إلى الأعلى