أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

رئيس الأركان التركي: “غصن الزيتون” ترمي لتأسيس السلام في المنطقة

قال رئيس الأركان التركي، خلوصي أكار، إن عملية “غصن الزيتون” ترمي الى تأسيس السلام والسكينة في المنطقة، وتطهيرها من الإرهابيين وعلى رأسهم عناصر “بي كا كا/ ب ي د/ ي ب ك”.

جاء ذلك، في معرض رده على أسئلة، مراسلي الأناضول والتلفزيون التركي، قبيل افتتاح معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2018” (DIMDEX 2018)، حيث تفقد أجنحة الشركات التركية.

ولفت أكار إلى المنطقة يتم تطهيرها ليس من عناصر “بي كا كا” فقط، بل من إرهابيي داعش أيضا.

وأشار إلى أن إرهابيي داعش يبدلون ملابسهم وينخرطون في صفوف “بي كا كا”.

وشدد أكار على أن العملية تستهدف الإرهابيين ومواقعهم فحسب، مع الحرص الفائق على عدم الحاق أضرار بالمدنيين.

ولفت إلى أن العملية تهدف لتهيئة أجواء عودة السوريين اللاجئين إلى منازلهم وأراضيهم.

وأشار أكار إلى أن التنظيم الإرهابي يمارس التضليل الاعلامي وينخدع بذلك البعض ويصدقه، مستدركا أن الجميع يعلم مدى حرص القوات التركية على سلامة المدنيين.

وذكر أكار أن نحو 60 إرهابيا وقع في قبضة الجيش التركي، منذ انطلاق العملية في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، حيث تمت معالجة المصابين منهم، الأمر الذي يظهر الجانب الانساني للقوات التركية.

وأكد أكار استمرار أنشطة المساعدة الانسانية، في المناطق المحررة من الإرهابيين في إطار العملية، بالتنسيق مع الهلال الأحمر التركي وإدارة الكوارث والطوارئ (آفاد).

وانطلقت، اليوم الإثنين، فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2018” (DIMDEX 2018)، والذي يستمر على مدى ثلاث أيام في الفترة بين 12-14 مارس/ آذار الجاري، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وشارك في افتتاح المعرض نائب أمير قطر عبد الله بن حمد آل ثاني، ووزير الدفاع القطري خالد العطية، ونظيره التركي نور الدين جانيكلي، ورئيس أركان الجيش التركي خلوصي أكار، وعدد كبير من المسؤولين العسكرين.

زر الذهاب إلى الأعلى