أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

رئيس البرلمان القرغيزي: أردوغان قدم للإسلام ما لم يقدمه أحد

قال رئيس البرلمان القرغيزي داستان جومابيكوف، إن “الفضائل التي قدمها رئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان للإسلام والعالم التركي، لم يفعلها أحد في القرن الحالي”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها جومابيكوف مساء الخميس، خلال مشاركته في حفل إفطار رمضاني أقامته وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) في العاصمة القرغيزية بشكيك، بحضور سفير تركيا جنكيز كامل فرات، ونائب رئيس الوكالة محمد ثريا أر.

وأضاف رئيس البرلمان أن “الرئيس أردوغان هو الوحيد الذي سرعان ما تكون له ردة فعل حيال التطورات التي يشهدها العالم الإسلامي، والله يشهد على ذلك، والشعب التركي، ونحن أيضا”.

وأعرب عن شكره للرئيس التركي على ما قدمه من إسهامات للعالمين التركي والإسلامي، معربا عن أمله أن يدعم الشعب التركي أردوغان خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة في 24 يونيو / حزيران الجاري.

وشدد جومابيكوف على عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين “الدولتين الشقيقتين”، مضيفا “نحن أبناء جد واحد؛ لأن ديننا، وعادتنا، وقلبنا واحد، وهذا ما يؤكده التاريخ حتى ولو كانت طرق معيشتنا مختلفة”.

وذكر رئيس البرلمان أن تركيا تقوم حاليا على تنفيذ العديد من المشاريع في قرغيزيا، متابعا “أنقرة تمد يد العون لنا باستمرار، إذ تقوم بإنشاء المراكز الصحية في عدة مناطق نائية ببلادنا، فضلا عن مساعدات للمدارس”.

واستطرد جومابيكوف قائلا “وأنا على ثقة أن تركيا تفعل ذلك دون أي حسابات سياسية، فأخوتنا ضاربة في عمق التاريخ، لن يستطيع أحد أن ينال منها”.

زر الذهاب إلى الأعلى