أخــبـار مـحـلـيـة

رئيس الوزراء التركي يدلي بصوته بالانتخابات التركية

في صباح اليوم، انطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة, حيث أنه بعد أن أدلى بصوته بولاية إزمير غربي البلاد في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة, أعرب يلدريم أثناء اقتراعه عن تمنيه بأن تجلب الانتخابات الخير للوطن وللشعب.

كما احتضن يلدريم بعد تصويته رضيعة (1.5 شهرا)، كانت برقة والديها الذين جاءا للتصويت في نفس المركز الذي صوّت فيه رئيس الوزراء.

ومن المنتظر أن يدلي 56 مليونا و322 ألفا و632 ناخباً بأصواتهم في 180 ألفا و64 صندوقا انتخابيا، موزعين على جميع أنحاء الولايات التركية.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، عن “تحالف الشعب” (يضم حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية)، والمرشح عن حزب “الشعب الجمهوري” المعارض محرم إنجه، ومرشح حزب “الشعوب الديمقراطي” صلاح الدين دميرطاش.

ومن المتنافسين أيضًا، مرشحة حزب “إيي” ميرال أقشنر، ومرشح حزب “السعادة” تمل قرة ملا أوغلو، ومرشح حزب “الوطن” دوغو بيرنجك، الذين تمكنوا من الترشح بعد جمع 100 ألف توقيع من ناخبيهم (شرط لمرشحي الأحزاب خارج البرلمان).

بينما يتنافس في الانتخابات البرلمانية، مرشحو كل من أحزاب “العدالة والتنمية” و”الشعب الجمهوري” و”الشعوب الديمقراطي” و”الدعوة الحرة” و”إيي” و”الحركة القومية” و”السعادة” و”وطن”.

ويشارك مرشحو حزب “الاتحاد الكبير” ضمن قائمة “العدالة والتنمية”، ومرشحو “الديمقراطي” في قائمة “إيي”.

زر الذهاب إلى الأعلى