أخــبـار مـحـلـيـة

رداً على مقتل 12 جندياً تركياً.. أنقرة تُعلن تدمير 29 هدفاً “إرهابياً” بغارات جوية شمالي العراق وسوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت 23 ديسمبر/كانون الأول 2023، تدمير 29 هدفاً وتحييد أعداد كبيرة من “الإرهابيين” في غارات جوية على مواقع إرهابية شمالي العراق وسوريا، وذلك بعد مقتل 12 جندياً تركياً خلال يومين، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

بيان وزارة الدفاع التركية أوضح أن الغارات جاءت بهدف القضاء على الهجمات الإرهابية التي تستهدف الأهالي وقوات الأمن، انطلاقاً من شمال العراق وسوريا، ولضمان أمن الحدود، بما يتماشى مع حقوق الدفاع عن النفس المنبثقة عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

فيما ذكر حساب وزارة الدفاع التركية في منصة “إكس” أن وزير الدفاع التركي يشار غولر “وجّه وأدار العمليات الجوية من مركز عمليات القوات الجوية”. وأضافت أنه كان إلى جانب الوزير غولر في مركز العمليات، رئيس هيئة الأركان متين غوراق، وقادة الجيش التركي.

كما أكد وزير الدفاع التركي في هذا الإطار تدمير 29 هدفاً تشمل مخابئ وملاجئ تضم قياديين إرهابيين ومنشآت نفطية ومستودعات يستخدمها التنظيم الإرهابي الانفصالي، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

جاءت الغارات إثر استشهاد 12 جندياً تركياً شمالي العراق، جراء هجمات لإرهابيي تنظيم “بي كي كي” على أفراد الجيش التركي شمالي العراق. 

بينما أعلن وزير الدفاع التركي يشار غولر، تحييد 25 إرهابياً من تنظيم “بي كي كي” خلال يومين، ليرتفع الإجمالي منذ بداية العام إلى ألفين و156.

حيث أوضح غولر في بيان نشره حساب الدفاع التركية على منصة “إكس” صباح الأحد، أنه عقب تحييد 13 إرهابياً السبت تم تحييد 12 آخرين في العمليات الجوية التي تستهدف الإرهابيين شمالي سوريا والعراق.

كما أكد غولر أن عمليات وزارة الدفاع التركية ستستمر بغض النظر عمن يدعمها، حتى تطهير المنطقة من الإرهابيين. وأشار إلى استشهاد 12 جندياً وإصابة 13 آخرين يومي السبت والأحد، متمنياً الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للمصابين.

في وقت سابق السبت، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا لن تسمح بأي كيان إرهابي في شمال العراق أو سوريا مهما كان الثمن، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

جاء ذلك في منشور عبر منصة “إكس”، تعليقاً على استشهاد جنود أتراك جراء هجمات لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي شمالي العراق. وقال أردوغان إن “تركيا ستواصل بكل حزم تنفيذ استراتيجيتها في اجتثاث الإرهاب من جذوره حتى القضاء على آخر إرهابي”.

كما شدَّد على أن “تركيا لن تسمح بأي كيان إرهابي في شمال العراق أو سوريا مهما كان الثمن”. وأشار أردوغان إلى أن تركيا لن تتراجع عن كفاحها ضد “قطعان القتلة المأجورين الذين يعملون لصالح القوى الإمبريالية”.

تابع الرئيس التركي: “المجرمون الملطخة أيديهم بالدماء ومن يدعمون التنظيم الانفصالي سيدركون عاجلاً أم آجلاً أنه لا مكان للإرهاب في مستقبل منطقتنا”. وتمنّى من الله التوفيق والنصر لجميع القوات التركية، التي تُضيّق الخناق على الإرهابيين داخل حدود تركيا وخارجها.

زر الذهاب إلى الأعلى