أخــبـار مـحـلـيـة

رسامة تشيليةتبيع لوحاتها من تركيا إلى العالم(تقرير)

 

هي قصة حب وفن امتدت من تشيلي إلى منطقة البحر الأسود في تركيا حيث تقع مدينة قسطموني شمال البلاد، تكللت قصتهما بالزواج وبلوحات فنية جميلة.

التركي أوغوزهان قوج والتشيلية كريستيل رومينا فيغا ميراندا قوج، جمعتهما موهبة الرسم وتعرفا على بعضهما قبل 4 سنوات، وبعد صداقة دامت عامين تزوجا، لتنتقل الزوجة إلى قرية زوجها في قسطموني.

في قرية “أورنجك” حوّل الزوج إحدى غرف بيته إلى مرسم لزوجته، حيث ترسم لوحات عن الإنسان والطبيعة وتبيعها عبر الانترنت لتركيا ودول مختلفة من العالم.

الزوج قال لمراسل الأناضول، إن زوجته تمارس الرسم منذ صغرها، مشيراً إلى أنها تعمل في غرفة بيتهم حالياً.

وأوضح قوج أنهم يجدون صعوبة في العثور على مستلزمات الرسم التي تحتاجها زوجته لأنها تقوم بالرسم بشكل متواصل.

وأضاف: “لا نجد الرقع التي تستخدم في الرسم ونضطر للذهاب إلى أنقرة لشرائها، وفي بعض الأحيان أقوم أنا بصنعها من الخشب، وزوجتي لا تكاد تتوقف عن الرسم”.

وأشار أن قسم من أعمال زوجته تكون على شكل لوحات كبيرة وتستغرق من شهرين إلى 3 أشهر، مبينا أن لوحاتها تركز على الإنسان، وأحياناً ترسم الطبيعة والحيوانات، وهي تريد أن ترسم لوحات تتعلق بقسطموني وثقافة المنطقة.

وبين قوج أنهم يقومون ببيع لوحات زوجته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويرسلونها إلى مكتبة في إسطنبول، وكذلك يبيعون اللوحات إلى دول أوروبية.

ولفت إلى أنهم باعوا لوحات لإسبانيا وهولندا وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة.

الزوجة كريستيل قوج، أعربت عن سعادتها بوجودها في تركيا وحبها للبلد، مشيرة أن الطبيعة في قسطموني خلابة، وأن ثقافة المدينة جميلة.

وبينت قوج أنها تعيش في قرية تتسم بالهدوء، مشيرةً إلى أن ذلك يساعدها على التركيز بالرسم.

وأفادت أنها وجدت في تركيا أدوات رسم جيدة جداً، لكن من الصعوبة أن تجد هذه الأدوات في المدن الصغيرة، لافتةً لأنها شاركت في عدد من معارض الرسم في مدينتي بودروم وإسطنبول.

وقالت: “أحببت قسطموني جداً وفيها مراكز جميلة للفن والثقافة، وفي حال حصولي على الدعم فإني أرغب في المساهمة بالتعريف بقسطموني”.

وتمتاز قسطموني بطبيعة خضراء، وتتمتع بجو لطيف صيفا، وهي مدينة تاريخية ضاربة في القدم، حيث كانت تسمى “مدينة الأولياء” و”الجنة الخفية”، ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر 775 متر.




زر الذهاب إلى الأعلى