أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

رسمياَ.. تركيا عضو في اللجنة الأممية الاقتصادية لشؤون أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي

أعلنت وزارة الخارجية التركية، أن مجلس الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة صادق على عضوية تركيا في اللجنة الأممية لشؤون أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي الاقتصادية.

وذكر بيان للخارجية، اليوم الأربعاء، أن مجلس الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة، صادق رسميًا في اجتماع عقده أمس بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة، على عضوية تركيا في اللجنة الأممية لشؤون أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي الاقتصادية، ومقرها في مدينة سانتياغو التشيلية.

وشدد بيان الخارجية على رغبة تركيا في تطوير العلاقات الاقتصادية مع أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، في إطار سياستها الخارجية متعددة الأبعاد.

وأشار البيان أن رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، تقدم خلال زيارته إلى تشيلي في 1 فبراير/ شباط 2016 بطلب لدخول تركيا عضوية اللجنة الأممية لشؤون أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي الاقتصادية، وأن اللجنة صادقت خلال اجتماع الجمعية العامة في 30 يناير/ كانون الثاني 2017 على عضوية تركيا.

وثمن البيان دور اللجنة التي تأسست عام 1948 في عملية التنمية الاقتصادية ووضع إستراتيجيات اقتصادية جديدة تهدف إلى تعزيز اقتصادات دول أميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي.

زر الذهاب إلى الأعلى