سيـاحـة وسفـر

ركوب الدراجات الهوائية في جزر الأميرات.. متعة سياحية وصحية

على متن دراجات هوائية، يتجول سياح وزوار في أرجاء كبرى جزر الأميرات بمدينة إسطنبول للاطلاع على مناظرها الطبيعية الخلابة.

وفي الشوارع الضيقة، التي تعد من مميزات الجزيرة إلى جانب طرازها المعماري الرفيع، ترى الزوار يقودون دراجات هوائية “مُستأجرة”، وذلك لما توفره لهم من رياضة ومتعة في التجول.

وأمام المحال التجارية الخاصة بتأجيرها، تصطف العشرات من الدراجات الهوائية التي يخصص جزء منها للنساء وآخر للرجال، حيث يتم عرضها لـ”الإيجار” بأسعار يصفها السياح بـ”المقبولة”.

ومن المعالم البارزة التي يمكن للسياح التجول فيها باستخدام الدراجات الهوائية في الجزيرة “متحف الجزيرة ومدينة الألعاب ومتنزه (ديل بورنو) وساحة الجزيرة المركزية وبرج مراقبة الغابة ودير نيكول وكنيسة القديس جورج”.

وتقع هذه الجزيرة في بحر مرمرة قبالة ساحل إسطنبول، وتعد من أهم الوجهات السياحية خلال فصل الصيف، حيث تستغرق رحلة الوصول إليها من مضيق البوسفور قرابة 40 دقيقة.

ويسكن الجزيرة حوالي 5 آلاف نسمة، وتتميز بشواطئ وغابات كثيفة وأماكن مخصصة لركوب الدراجات والمشي، إضافة إلى حدائق وأحياء مزيّنة بأنواع عديدة من الزهور.

كما تتميز الجزيرة بكثافة أشجارها، إذ يقصدها البعض للمكوث فيها لأيام وأسابيع لاستنشاق الهواء النقي، حيث تختلط رائحة البحر بعبق الأشجار.

ويمكن للسياح الوصول إلى الجزيرة في بحر مرمرة، عبر العديد من الموانئ في مدينة إسطنبول، ومنها “كباطاش” و”أمينونونو”، واللذان يقعان في الجهة الأوروبية من المدينة، إضافة إلى الميناء الرئيسي “كدي كوي” والذي يقع في الطرف الآسيوي للمدينة.

السائح محمد الرفاعي من لبنان أفاد لمراسل الأناضول أنه تجول بالدراجة الهوائية في شوارع الجزيرة الضيقة، واصفا التجربة بـ”أكثر من رائعة”.

وقال الرفاعي إن قيادة الدرجة الهوائية في الجزيرة تعطي راحة نفسية للإنسان وهو يتأمل بيوتها وأشجارها الخضراء، إلى جانب كونها رياضة ممتعة.

ونصح السائح اللبناني الجميع بزيارة الجزر التي تتميز بمشاهدها الطبيعية الجميلة وشعبها “المضياف”، معربا عن “حبه لتركيا وشعبها”.

وأشار الرفاعي إلى أنها المرة الرابعة التي يزور فيها هذه الجزر، مشيدا بمطاعمها والنشاطات السياحية فيها.

بدوره، قال إبراهيم ألكان، صاحب أحد محال تأجير الدراجات الهوائية في الجزيرة للأناضول، إن “استئجار الدراجات الهوائية في الجزيرة يلقى رواجا كبيرا منذ 10 سنوات”.

وأوضح ألكان “وجود دراجات هوائية مخصصة للرجال وأخرى للنساء”، مبينا أنهم يعملون في هذه المهنة “منذ 15 عاما”.

ولفت إلى أن تأجير الدراجات الهوائية يكون لساعات أو ليوم كامل، بما يتيح للسائح بأن يحظى بجولة ممتعة في أنحاء الجزيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى