أخــبـار مـحـلـيـة

زيادة غير متوقعة في رسوم بطاقات الائتمان بتركيا ..وهذه هي طريقة استرداد المستحقات

وزادت البنوك رسوم بطاقات الائتمان بنسبة 70 بالمئة وزادت الرسوم إلى 1500 ليرة تركية

ووفقاً لأخبار صحيفة صباح المحلية، فإن مشكلة رسوم بطاقات الائتمان تفاقمت أكثر مع الارتفاع الباهظ في الأسعار الذي طبقته البنوك هذا العام. وبينما تدفقت آلاف الشكاوى إلى لجان تحكيم المستهلكين وجمعيات المستهلكين بشأن هذه المسألة، تبين أن رسوم بطاقات الائتمان التي يتم تحصيلها مرة واحدة سنويًا تتراوح بين 400 و1500 ليرة تركية.

كيفية استرداد المستحقات؟

يمكن للمواطنين استرداد مستحقات بطاقاتهم الائتمانية عن طريق الاتصال بخدمة عملاء البنوك أو عن طريق التقدم إلى لجان التحكيم الخاصة بالمستهلكين عبر الحكومة الإلكترونية. للقيام بذلك، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى نظام الحكومة الإلكترونية باستخدام إحدى الطرق مثل كلمة المرور والخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتوقيع الهاتف المحمول، ثم اكتب TUBIS (نظام معلومات المستهلك) في شريط البحث.

وتكتمل العملية عندما يتم توجيه المواطنين إلى صفحة التقديم الخاصة بلجنة تحكيم المستهلك وإدخال المعلومات مثل إيصال الرسم المخصوم والعنوان والبريد الإلكتروني والرقم الضريبي للبنك.

احذر من الرسائل المرسلة بخصوص استرداد رسوم البطاقة

ومن ناحية أخرى، يتم تداول رسائل نصية قصيرة يرسلها بعض المحتالين تفيد بإمكانية استرداد رسوم البطاقة، كما يتم تداول إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي والروابط التي توجهها هذه الرسائل.

 المصدر: فريق تحرير تركيا الآن

زر الذهاب إلى الأعلى