اقـتصــاديـة

زيادة 50٪ في مدفوعات الدعم لمركبات النقل العام

أعلنت دريا يانيك ، وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية ، البشارة في اسطنبول. تمت زيادة مدفوعات دعم الدخل ، التي بدأت لمركبات النقل العام في عام 2015 ، بنسبة 50 في المائة اعتبارًا من هذا العام. في أنقرة واسطنبول ارتفع الدعم من ألفين و 992 ليرة إلى 4 آلاف و 500 ليرة.

وزارت الوزيرة يانيك دار إيتيلر للمسنين وأصحاب المتاجر على شاطئ بيبيك.

تحدثت يانيك مع أصحاب المتاجر واستمعت إلى مشاكلهم وأدلت ببيان لأعضاء الصحافة حول “اللائحة المعدلة للائحة الإجراءات والمبادئ المتعلقة بدفع دعم الدخل في نطاق السفر المجاني” المنشور في الجريدة الرسمية اليوم.

وقالت يانيك ، مشيرةً إلى أنه سيكون لديهم أخبار جيدة للتجار ، وخاصة أولئك الذين يعملون في النقل العام الحضري والنقل البحري ، “كما تعلمون ، فإن المعاقين وكبار السن لديهم فرصة السفر مجانًا ، وعندما يسافر مواطنونا المعاقون وكبار السن مجانًا ، نحن في الواقع ندفع رسوم السفر الخاصة بهم كدولة. وبهذا المعنى ، كان هناك طلب على زيادة الأجور خاصة وسائل النقل الأخرى للقطاع الخاص ، بما في ذلك البلديات التي تعمل في وسائل النقل العام. في الواقع ، لقد زدناها في عام 2022 ، ولكن كان هناك حاجة إلى إجراء تحديث مرة أخرى “.

في تقديم معلومات حول اللائحة المنشورة ، تابعت الوزيرة يانيك على النحو التالي:

“اعتبارًا من يوم الأربعاء ، 24 مايو 2023 ، تم نشر التغيير المتعلق بدفع دعم الدخل الذي سيتم إجراؤه في نطاق السفر المجاني في الجريدة الرسمية. وبناءً على ذلك ، فقد زاد المبلغ الذي دفعناه لمركبة النقل البحري الخاصة بالمدينة من ألفين و 250 ليرة إلى 3 آلاف و 375 ليرة ؛ وزيادة من ألفين و 992 ليرة إلى 4 آلاف و 500 ليرة لمركبات النقل العام ، وبالتالي فإن مدفوعات دعم الدخل هذه ستصبح سارية اعتبارًا من 1 يوليو 2023. وبذلك تكون الزيادة بنسبة 50 في المائة.”

وأشارت يانيك إلى أن تطبيق السفر المجاني للمعاقين وكبار السن في مركبات النقل العام ساري المفعول منذ عام 2015 ، وذكر أن إجمالي المدفوعات التي دفعوها بلغت مليار 662 مليون ليرة.

وقالت الوزيرة يانيك: “في الفترة القادمة ، سنواصل دعم شركات النقل العام أو الأفراد ، بما في ذلك بلدياتنا ، حتى يتمكن المواطنون المعاقون وكبار السن من الاستفادة من مرافق النقل العام مجانًا في المدينة.”

وذكرت يانيك أنها التقت بأصحاب المتاجر في شاطئ بيبيك اليوم:

“التقينا بمجموعة من التجار الذين لديهم فضول كبير ومنفتحون على طرح الأسئلة. بالطبع ، العمل الانتخابي مهم بالنسبة لنا من حيث الإجابة على الأسئلة التي تطرأ في أذهان مواطنينا ، بما في ذلك أصحاب المتاجر لدينا ، والاستماع إلى انتقاداتهم واقتراحاتهم وتعليقاتهم إن وجدت ، وبصورة ما هناك دراسات لتوفير البيانات ، لذلك هناك اجتماعات شفاف للغاية ومنفتحة يطلبونها ونجيب عليها بكل انفتاح وشفافية”.

زر الذهاب إلى الأعلى