أخــبـار مـحـلـيـة

سؤال غير متوقع أضحك أردوغان وترامب خلال اتصالهما الأخير قبل أيام!

أثار الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” خلال لقاء على تلفزيون تي أر تي الرسمي، فضول الناس لمعرفة تفاصيل الحديث الذي تمّ بينه وبين نظيره الأمريكي دونالد ترامب، خلال الاتصال الهاتفي الذي أجرياه بتاريخ 8 حزيران، والذي تسبب بإضحاكهما، وكذلك إضحاك طاقمي العمل المرافقين لهما.

ولفت أردوغان خلال لقاء تلفزيوني على شاشة تي أر تي، بأنّ الاتصال الأخير بينه وبين نظيره الأمريكي، تخلله جو من الممازحة، إلى جانب القضايا المهمة التي تناولاها.

هاندة فرات مراسلة صحيفة حرييت، كشفت عن تفاصيل الاتصال الهاتفي الذي أجراه أردوغان مع ترامب، وكذلك عن تفاصيل المزاح الذي تسبب بإضحاك الرئيسين وطاقمي عملهما، بالإضافة إلى الجوانب التي يسعى الطرفان فيها لإقامة تعاون مشترك.

وبحسب مراسلة الصحيفة فإنّ الرئيسين تناولا التطورات الأخيرة في ليبيا، موضحة بأنّ الرئيس ترامب بدت عليه السعادة جراء انحسار روسيا في ليبيا، حيث سيعمل الطرفان -تركيا وأمريكا- على آلية تعاون مشترك فيما يخص ليبيا، بما فيه التنقيب عن النفط.

وتحدث أردوغان خلال الاتصال الهاتفي عن الدور الذي يلعبه تنظيم الكيان الموازي في حشد المظاهرات الشعبية ضد الرئيس ترامب، معددا له أسماء حسابات عدة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي حددتها الاستخبارات التركية، والتي ثبت قيامها بتحريض الشعب في المظاهرات ضد ترامب.

وعن المزاح الذي جرى بين الطرفين، والذي أثار فضول الناس، قالت حرييت، بأنّ الرئيسين تطرقا إلى أعمار بعضهما البعض، وأنهما تساءلا من منهما يبدو أصغر من الآخر، حيث أكد كل واحد منهما للآخر بأنّه لا يعكس العمر الحقيقي، وأنّه يبدو أصغر من سنه.

زر الذهاب إلى الأعلى