أخــبـار مـحـلـيـةشاهد

سخرية من قوات “حفتر”.. روّجت لنفسها بنشيد شهير خاص بالكوماندوز التركي! (شاهد)

أعاد نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي نشر مقطع فيديو ترويجي بثه حساب تابع لما يسمى بـ”الجيش الوطني الليبي” الذي يقوده الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، يتضمن في خلفيته نشيدًا باللغة التركية يعود إلى القوات الخاصة التركية “الكوماندوز”.

 

والفيديو الذي أثار سخرية كبيرة، منشور قبل عدة أشهر عبر حساب “مكتب الإعلام-القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية” التابع لميليشيات حفتر، تحت عنوان “قواتكم المسلحة قوية وقادرة ومستعدة لكافة المخاطر والتحديات التي تواجهنا”.

ويتضمن الفيديو مشاهد من تدريبات في ليبيا تقوم بها ميليشيات حفتر المدعومة بعدد كبير من المرتزقة الأجانب، وفي الخلفية تتردد موسيقى ونشيد باللغة التركية، يقوله فيه الجنود الأتراك: “أنا الكوماندوز التركي.. أقطع العدو بمخلبي الحديدي.. أنا موجود في كل مكان”.

 

 

والنشيد المذكور يشتهر في تركيا باسم “Komando Andı”، ويعني القَسَم الخاص بقوات الكوماندوز التركية، حيث يشيد بقدرات القوات الخاصة لدى الجيش التركي، ومقاومتها شتى الصعوبات سواء في البر والبحر والجو.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تدعم الحكومة الشرعية في ليبيا سياسيًا وعسكريًا ضد ميليشيات حفتر التي تحاول السيطرة منذ أشهر على العاصمة طرابلس، بدعم من دول عربية وغربية تعرف بعدائها لتركيا.

وفي 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مذكرتي تفاهم مع رئيس الحكومة الليبية فائز السراج، الأولى تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، والثانية بتحديد مناطق الصلاحية البحرية، بهدف حماية حقوق البلدين المنبثقة عن القانون الدولي.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى