أخــبـار مـحـلـيـة

سفير أنقرة بتونس:تركيا تواصل حربا حازمة ضد تنظيم “غولن”

 

أكّد سفير أنقرة لدى تونس كاجلار فهري شاكيرالب، أن تركيا تواصل حربها الحازمة ضد تنظيم “غولن” وغيره من التنظيمات الإرهابية، وذلك بعد مرور 7 سنوات على محاولة الانقلاب الفاشلة.

جاء ذلك في تصريح للأناضول بمقر السفارة التركية في تونس بمناسبة إحياء الذّكرى السابعة لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف عام 2016.

وقال شاكيرالب: “بعد مرور 7 سنوات تواصل تركيا اليوم حربها الحازمة ضدّ تنظيم غولن وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى على غرار داعش وبي كا كا” .

وأضاف: “تتوافق طبيعة وحجم حرب تركيا ضد تنظيم غولن الإرهابي مع تلك التي تشنها الدول الأخرى ضد تنظيمات إرهابية تشكل تهديدا للقيم الديمقراطية والحقوق الأساسية والحريات”.

وأردف شاكيرالب: “تتبع تركيا نفس المسار الذي تتبعه البلدان الأخرى في مكافحتها للإرهاب، باتخاذ إجراءات تتم وفق احترام للقانون”.

وتابع: “ستستمر تركيا في الدفاع عن مبادئ الحداثة لمواجهة التحديات جنبا إلى جنب مع حلفائها وشركائها، ومواصلة المشاريع الطموح من أجل ازدهار مواطنيها”.

ولفت شاكيرالب إلى أن الشعب التركي “كان في 15 يوليو (تموز) 2016 (تاريخ محاولة الانقلاب الفاشلة) شاهدا على عمل إرهابي غير مسبوق في تاريخ تركيا”.

وقال إن “التنظيم الإرهابي دبر محاولة انقلاب عنيفة ضد حكومة وشعب تركيا بهدف إقامة نظام راديكالي أصولي مدعوم بالكامل من زعيمه فتح الله غولن”.

وشهدت تركيا في 15 تموز 2016 محاولة انقلاب نفذتها عناصر محدودة من الجيش تابعة لتنظيم “غولن” الإرهابي، قوبلت باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات ما أجبر الانقلابيين على سحب آلياتهم العسكرية من المدن وأفشل مخططهم.




زر الذهاب إلى الأعلى