أخــبـار مـحـلـيـة

سوريا.. إحباط محاولة تسلل عناصر “بي كي كي”الإرهابي إلى جرابلس

 

أحبط الجيش الوطني السوري التابع للمعارضة، الاثنين، محاولة تسلل عناصر من تنظيم “بي كي كي/واي بي جي” الإرهابي المحتل لمنطقة منبج شمالي سوريا، استهدفت الخطوط الأمامية للجيش الوطني بريف جرابلس المجاورة.

وبحسب مصادر أمنية محلية، فإن إرهابيي التنظيم في منطقة منبج بمحافظة حلب، حاولوا التسلل في ساعات الصباح إلى خط المواجهة حول قرية بصلجة جنوب غرب بلدة غندورة في ناحية جرابلس، والتي تم تطهيرها من الإرهاب عبر عملية “درع الفرات”.

ووقع اشتباك بين الإرهابيين وعناصر الجيش الوطني السوري، حيث أصيب 4 من عناصر الجيش الوطني، واضطر عناصر التنظيم الإرهابي إلى الانسحاب بعد تكبده خسائر، دون تفاصيل.

ومع إحباط محاولة تسلل الإرهابيين، استهدفت قوى المعارضة العسكرية السورية مواقع التنظيم في محيط منبج بإطلاق رشقات عليها.​​​​​​​

وخلال السنوات الماضية، نفذت القوات التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” شمال سوريا، ضد تنظيمي “داعش” و”بي كي كي/ واي بي جي”.

وطهرت القوات في العمليات الثلاث آلاف الكيلومترات من الإرهابيين، وأتاحت الفرصة أمام مئات آلاف السوريين لعودة آمنة إلى أراضيهم.




زر الذهاب إلى الأعلى