أخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

سوري يفوز بانتخابات بلدية فرانكفورت ضد مرشح الحزب الديمقراطي

فاز المرشح الاشتراكي الديمقراطي مايك جوزيف بانتخابات عمدة فرانكفورت، المركز المالي في ألمانيا، بعد أن تغلب على مرشح الحزب المسيحي الديمقراطي المحافظ أوفه بيكر في جولة الإعادة في الانتخابات التي جرت الأحد.

 

وحصل السياسي البالغ من العمر 40 عاما، ذو الأصول السورية، على 51.7 بالمئة من الأصوات، بينما جاء منافسه أوفه بيكر في المرتبة الثانية بنسبة 48.3 بالمئة، وفقا للنتائج الأولية التي نشرتها إدارة المدينة.

 

وجوزيف هو من مواليد القامشلي 1983، وهاجر مع أسرته إلى “ألمانيا” حين كان طفلاً في الرابعة من عمره. حيث درس المرحلة الإعدادية في مدرسة “ألبرت أينتشتاين” بمدينة فايبيلنغن. ثم التحق بالكلية التقنية في فاشوبرشول، ودرس العلوم السياسية والتاريخ والقانون في جامعة “غوته” في فرانكفورت.

 

 

ويحق لنحو 510 آلاف ناخب في المدينة الواقعة جنوب غربي البلاد الإدلاء بأصواتهم. وبلغت نسبة المشاركة 35,4 بالمئة.

 

وسيأتي جوزيف خلفا للعمدة السابق بيتر فيلدمان، وهو أيضا من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، والذي خرج من منصبه في استفتاء في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعد توجيه اتهامات له بالفساد. وشغل فيلدمان منصب عمدة فرانكفورت منذ عام 2012.

 

ويأتي فوز جوزيف على الرغم من أن بيكر تمكن من حصد المزيد من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات في وقت سابق من هذا الشهر. ومع ذلك، لم يحصل أي من المرشحين على الأغلبية المطلقة.

وفي جولة الإعادة، تلقى مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي دعما من حزب الخضر بالإضافة إلى حزبين يساريين، والذين يحكمون حاليا في فرانكفورت كائتلاف مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

 

وخلال حملته الانتخابية، ركز جوزيف، المولود في سوريا، على القضايا الاجتماعية ووعد، من بين أمور أخرى، بخفض معدلات الإيجارات المرتفعة في فرانكفورت.

زر الذهاب إلى الأعلى