شاهد

شاهد.. ضربات متتالية تقتل ثالث ملاكم هذا العام

توفي الملاكم الأميركي باتريك داي الليلة الماضية في شيكاغو متأثرا بإصابة في الرأس أثناء خسارته بالضربة القاضية في الجولة العاشرة أمام تشارلز كونويل السبت الماضي.

ودخل داي (27 عاما) في غيبوبة لمدة أربعة أيام بعد هزيمته، ورغم خضوعه لجراحة عاجلة في المخ فشل الأطباء في إنقاذه.

وقال لو ديبيلا -مروج مباريات الملاكم الراحل- “توفي باتريك داي مستسلما لإصابة دماغية، كان محاطا بعائلته وأصدقائه المقربين وأعضاء فريقه، ومن بينهم مدربه وصديقه جو هيغينز”.

وأضاف “بالنيابة عن عائلة باتريك وفريقه وكل المقربين منه نحن ممتنون لصلواتكم ومساندتكم وحبكم لباتريك”.

Shiv Aroor

@ShivAroor

Boxer Patrick Day dies in hospital 4 days after brain injuries sustained in this 10th round knockout at the hands of @CharlesConwell. He was 27. Truly tragic. RIP, Patrick.

٤٠٣ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

ونُقل داي إلى المستشفى عندما سدد كونويل العديد من الضربات المتتالية القوية، التي تركته بلا حراك.

وتحول داي إلى الاحتراف في 2013، وأصبح من أبرز المنافسين على لقب وزن الوسط، ونال لقب مجلس الملاكمة العالمي للأميركيتين في 2017، ثم لقب الاتحاد الدولي للملاكمة في 2019.

وهذه ثالث حالة وفاة في حلبات الملاكمة خلال هذه السنة؛ ففي يوليو/تموز الماضي توفي كل من الأرجنتيني هوغو سانتييان (23 عاما) بسبب إصابته في نزال في وزن فوق الخفيف، والروسي ماكسيم داداشيف (28 عاما) في نزال آخر.

وقال ديبيلا “أصبح من الصعب للغاية شرح أو تبرير مخاطر الملاكمة في مثل هذا الوقت، هذا ليس الوقت المناسب لإصدار البيانات أو تكون الإجابات متاحة. لكن مع ذلك حان الوقت لاتخاذ إجراءات”.

وتابع “بينما لا نملك إجابات فهناك الكثير من الأسئلة التي يجب الإجابة عنها، ولدينا فرصة للرد، وأن نجعل الملاكمة أكثر أمانا لجميع الملاكمين”.

وأضاف “بهذه الطريقة يمكننا تكريم أسطورة باتريك داي. العديد من الأشخاص يعيشون أطول من عمر باتريك وهم يتساءلون عما إذا أحدثوا فرقا أو أثروا على عالمهم بشكل إيجابي. لم تكن هذه حال باتريك عندما رحل عنا. ارقد في سلام وقوة يا باتريك”.

زر الذهاب إلى الأعلى