مـنـوعــات

شباب قرية تركية يتظاهرون اعتراضاً على رفض الفتيات الزواج منهم

نظم شباب قرية “أوزوملو” التابعة لقضاء أردملي في ولاية مرسين جنوبي تركيا، مسيرة احتجاجية اعتراضاً على عدم تمكنهم من الزواج بسبب رفض الفتيات الزواج منهم والعيش في القرية لرفضهم لحياة الريف. وحمل الشباب المتظاهرون لافتات تدعوا الفتيات لقبول العيش في القرية وتعبر عن عمق المشكلة، في حين حملت إحدى اللافتات وعداً للرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يدعو المتزوجين لإنجاب 3 أطفال، بأنه في حال زواج شباب القرية فسينجب كل منهم 5 أطفال على الأقل.

وقال عمدة القرية “مصطفى باشبيلان” إن في القرية 25 شاباً تتراوح أعمارهم بين 25 و45 جميعهم لم يتزوجوا بعد بسبب رفض البنات الحياة في القرية، مشيراً إلى أن عدد سكان القرية قد انخفض من 400 إلى 200 نسمة. وأضاف أن الفتيات في القرية يفضلن الزواج من شباب من خارج القرية والانتقال للعيش معهم في المدينة. وناشد باشبيلان المسؤولين بمساعدة شباب القرية في إيجاد حل لمشكلتهم.

وأضاف عمدة القرية أن شباب قريته يعدون الرئيس أردوغان بإنجاب خمسة أطفال على الأقل في حال تم حل المشكلة التي يواجهونها.

وقالت “زينب أوزتورك” أكبر سكان القرية سناً إنها تناشد رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو أن يساعد شباب القرية، وإن سكان القرية يريدون سماع أصوات الأطفال بها.

وقال “أحمد تللي” أحد شباب القرية الراغبين بالزواج إنه لا يدري ما هو الحل لمشكلته، إلا أنه يرى أنها مشكلة خطيرة لا تقل في خطورتها عن الإرهاب. مشيراً إلى أن عدد سكان القرية آخذ في التراجع وأنهم لا يريدون الفناء لقريتهم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى