أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـةعـالـمـيـة

شركات تركية تشارك في معرض سيتي سكيب قطر 2017

تشارك شركات تركية في معرض “سيتي سكيب قطر 2017″، أحد أكبر المعارض المتخصصة في قطاعي الاستثمار والتطوير العقاري الذي يُقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، وتستمر فعالياته ثلاثة أيام.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن المعرض يضم أكثر من 85 شركة من 25 دولة من بينها قطر، وباكستان، والإمارات، وسلطنة عمان، والبحرين، والكويت، وتركيا، ومصر، وقبرص، والمملكة المتحدة، وفرنسا، والأردن، ولبنان، وليتوانيا، والمغرب، والبرتغال، وإيطاليا، وجورجيا. وزير الاقتصاد والتجارة القطري أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني قال على هامش الافتتاح: إن “اهتمامنًا بهذا المعرض يأتي في إطار حرصنا على تأكيد الدور المحوري الذي يؤديه القطاع العقاري في دعم تنافسية الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

حيث يُعد هذا الحدث من أكبر المعارض المتخصصة في قطاعي الاستثمار والتطوير العقاري، كما بات يشكل نقطة جذب مهمة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى تنويع محافظهم الاستثمارية”.

ويُسلّط معرض سيتي سكيب قطر 2017 الضوء على أفضل الفرص الاستثمارية في العالم، ومنها السكنية ومشاريع الضيافة والتجزئة والمشاريع التجارية وغيرها.

كما يضم المعرض مجموعة من كبريات الشركات العقارية القطرية، بما في ذلك شركة البندري للعقارات وشركة إزدان العقارية التي تعرض جميعها مجموعة من المشاريع السكنية.

ويشهد المعرض إطلاق فندق قصر إزدان الذي يقع على طريق الشمال، ومن المتوقع أن يجهز بحلول نهاية شهر نيسان/ أبريل المقبل. وتم على هامش النسخة السادسة من سيتي سكيب قطر2017، إطلاق مؤتمر “نظرة عامة على السوق في قطر” والذي تناول دور القطاع العقاري في إدراك أهداف دولة قطر طويلة المدى، وتم خلاله الكشف عن أحدث التقارير العقارية التي توقعت أن ترتفع أسعار النفط وتحفز معها النمو الاقتصادي الذي سيؤدي بالتالي إلى ارتفاع الطلب على العقارات مقارنة بعام 2016، إذ إنه من المتوقع أن يأتي الطلب الأعلى في السنوات المقبلة على سوق العقارات السكنية من قبل المغتربين أصحاب الدخل المتدني إلى المتوسط.

كما أظهرت النتائج الرئيسية أن سوق مبيعات التجزئة في دولة قطر قد سجل أداء قويا في السنوات الـ5 الماضية، وذلك بسبب زيادة النمو السكاني، والدخل المرتفع للفرد، ومحدودية العرض، فيما أظهرت الأرقام المتعلقة بقطاع الضيافة أنه يوجد حاليا 22.500 غرفة فندقية متوفرة في قطر 88 بالمائة منها فئة 4 أو 5 نجوم، ومن المقرر أن يتم افتتاح 15 فندقا على الأقل خلال العام المقبل بما يضيف حوالي 4000 غرفة، فضلا عن أن هناك حوالي 25 ألف غرفة فندقية يتضمنها 64 مشروعا بمراحل مختلفة من التخطيط والبناء في قطر والتي ستكون جزءا من الاستعدادات التي تقوم بها الدولة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وسيتي سكيب هو معرض التطوير العقاري الأرقى في العالم للأسواق الناشئة، تم تنظيمه للمرة الأولى في دولة قطر في العام 2012، ويستعرض هذا الحدث السنوي مشاريع عقارية تطويرية للشركات المشاركة فيه وحلقات نقاش وتحليل، وحلقات تواصل بين رواد الأعمال ينتج عنها إبرام صفقات استثمارية مهمة.

ويعرض سيتي سكيب قطر فرصا لا مثيل لها للمجتمع العقاري المحلي والإقليمي، كما يتيح للزائرين والمستثمرين فرصة اختبار بيئة ديناميكية تعطي نظرة ثاقبة لمستقبل القطاع العقاري في دولة قطر والشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى