عقارية

شركة سعودية تدرس الاستثمار فى قطاع العقارات بتركيا




قال أحمد الحاطي، رئيس مجلس إدارة شركة “كيان” السعودية للاستثمار والتطوير العقاري، إن شركته تدرس التوسع في السوق العقاري التركي، في أول خطوة للاستثمار خارج منطقة الخليج.

وأضاف الحاطي، في تصريحات للأناضول، على هامش مؤتمر عقد في دبي، أن “إدارة الشركة تعد حاليًا دراسة حول جدوى الاستثمار في العقارات، ومشاريع البناء في تركيا، وخاصة في مدينة إسطنبول”، مشيرًا أنه “بمجرد الانتهاء من الدراسة ستعرض على مجلس الإدارة للحصول على الموافقة النهائية”.

ولفت الحاطي إلى أن شركته “تسعى للاستفادة من الإمكانات الواعدة والنمو المستمر في سوق تركيا الذى يحظى بعوامل تجذب المستثمرين الخليجيين للشراء والاستثمار العقاري، منها ارتفاع القوة الشرائية والنمو السكاني المطرد، بالإضافة إلى أن القطاع العقاري في تركيا يحقق عائدات مرتفعة”.

وكانت شركة “كيان” للتطوير العقاري التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا لها قد أطلقت 3 مشاريع جديدة تقدر قيمتها بحوالي 3.1 مليار درهم (844 مليون دولار) خلال الأسابيع الأخيرة.

ووقعت “كيان” اتفاقية في شهر مارس الماضي مع شركة الاستثمار شعاع كابيتال، ومقرها دبي تهدف إلى تأسيس صندوق عقاري بقيمة مليار درهم (272 مليون دولار)، وسيستخدم الصندوق لتمويل بناء مشروع للشقق السكنية والفندقية في دبي.

و”مجموعة كيان”، التي تأسست عام 2004، تعمل في الاستثمار والتطوير العقاري مدعومة بشبكة واسعة من المكاتب المنتشرة في كل من السعودية والإمارات.

ودخل مشروعها “برج كيان” رسميًا في موسوعة غينيس العالمية للأرقام عام 2013 باعتباره أطول برج لولبي في العالم بارتفاع 307 أمتار، ليصبح بذلك أحد أهم المعالم العمرانية في منطقة الخليج العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى