أخــبـار مـحـلـيـة

صحيفة تركية.. أنقرة تستعد لبدء عملية عسكرية في سوريا

قالت صحيفة “أكشام” التركية إن قيادة القوات الخاصة التركية تستعد لبدء عملية عسكرية في مدينة جرابلس السورية غربي الفرات، وسيتم دعمها من خلال عمليات جوية أيضاً، وذلك لتمشيط المنطقة التي يوجد بها تنظيم الدولة.



وأضافت الصحيفة أن قيادة القوات تدرب عدداً من عناصر القوات الخاصة لتنفيذ هذه العملية، وستنتهي مهمة الجنود مجرد دفع عناصر التنظيم لمسافة 40-50 كم تقريباً، وفي حال أبدى عناصر التنظيم أية مقاومة سيتم تقديم الدعم الجوي، وسيتم تنفيذ العمليات في ثماني نقاط إن إضطر الأمر أيضاً، ولن يتم السماح لعناصر الـ PYD، الحلول مكان التنظيم.

وقامت فرقة من القوات الخاصة التركية السبت الفائت بالدخول إلى الأراضي السورية لإجراء عمليات مسح واستطلاع كخطوة أولى للتخلص من منصات الصواريخ التي تسقط في مدينة كلس الحدودية.

وذكرت صحيفة “يني شفق” التركية أن عمل القوة التركية استمر في الأراضي السورية لمدة 4 ساعات، وذلك بالتنسيق مع الولايات المتحدة وروسيا.

وأضافت الصحيفة: أجرت فرقة من القوات الخاصة التركية تدخلاً برياً داخل الأراضي السورية، وجرى التدخل جرى عقب زيارة رئيس هيئة الأركان التركية إلى الولاية، حيث قامت فرقة من القوات الخاصة، مكونة من 15 إلى 20 عنصراً، بالتدخل لأغراض استكشافية من أجل رصد مواقع منصات إطلاق الصواريخ التابعة للتنظيم.



وأوضحت الصحيفة استناداً إلى المعلومات التي حصلت عليها من مصادر عسكرية، أنّ دخول الأراضي السورية تمّ من الجهة الشرقية لولاية كليس، بعد تحريات استخباراتية استغرقت 10 أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى