أخــبـار مـحـلـيـة

صديقة للبيئة..مقهى تركية على متن دراجة هوائية

 

مزج شاب تركي بين شغفه في ركوب الدراجة الهوائية وحب القهوة ليبتكر خدمة “قهوة على الدراجة” يقدم فيها مختلف أصناف القهوة لعملائه في ولاية بورصة (شمال غرب).

تعرض الشاب أنس صفا أونلو (27 عاما) لعرض مرضي قبل عدة سنوات، وما أن تعافى حتى لازمه شغف ركوب الدراجات الهوائية.

اعتاد أونلو الخروج في جولات على ظهر الدراجات الهوائية ضمن مجموعات، بجانب ذلك الشغف كان مولعا باحتساء القهوة والتفنن بإعدادها.

وهنا لمعت الفكرة في ذهن الشاب التركي، حيث أعاد تصميم دراجته الهوائية الكلاسيكية من طراز عام 1980، لتأخذ هيئة دكان صغيرة متجولة لبيع القهوة.

وأطلق أونلو على اسم “قهوة على الدراجة” على دكانه المتجولة، وبات يتجول في شتى شوارع بورصة وأحيانا يغادر إلى ولايات تركية مجاورة ليمارس عمل إعداد القهوة على متن الدراجة وتقديمها للعملاء.

في حديثه للأناضول، قال أونلو إنه يفضل المنتجات المصنوعة من المعدن أو القماش القطني القابل لإعادة الاستخدام بدلا من مرشحات القهوة الورقية ولا يستخدم الزجاجات البلاستيكية، حفاظا على البيئة.

وأشار إلى أن بالإمكان تحضير القهوة بمعدات مستدامة وصديقة للبيئة، مبينا أنه بدأ هذا العمل من خلال المزج بين شغفيه لجلب ثقافة البلدان التي تنتشر فيها الدراجات، مثل فيتنام وإندونيسيا، إلى تركيا.

وقال إن شغف ركوب الدراجة الهوائية جاء بعد تعافيه من عارض أمرض اعتراه قبل سنوات.

وأضاف معرفا بشخصيته: “أنا أحب الحرية، وبعدما تعافين من مرض خطير، تساءلت في نفسي كيف يسافر الناس بالدراجات وإلى أين يمكن السفر بالدراجات”.

وتابع: “عندما بحثت، أدركت أن الناس يسافرون حول العالم على ظهر الدراجات، وحلمت بالقيام بذلك، وأرغب بالسفر حول العالم على متن الدراجة والتعريف بالقهوة التركية”.

 

 




زر الذهاب إلى الأعلى