أخــبـار مـحـلـيـة

“صفر ضريبة”.. على البيرة و النبيذ أحد وعود مرشح الرئاسة التركية

أعلن رئيس حزب الشباب التركي المعارض جيم أوزان عن وعوده لما بعد انتخابات 2023 حال انتخابه رئيسا لتركيا.

 

كما جاء في الوعود : أقولها من القلب: “حرية وغنى، والهدف هو الانضمام للاتحاد الأوروبي و سيتم توقيع اتفاقية عضوية كاملة مع الاتحاد الأوروبي خلال 3 سنوات (من انتخابي). أعلم جيدا أنه لا يوجد أحد آخر سواي، من يمكنه القيام بذلك”.

كما وعد أوزان أنه “ستكون ضريبة الاستهلاك على البيرة و النبيذ (صفر) و لن يكون هناك داعي لاستخراج تصاريح لبيعها.

 

وكان تحالف الشعب الحاكم الذي يضم حزب العدالة والتنمية برئاسة أردوغان وحزب الحركة القومية، قد قام سابقا بترشيح الرئيس لأردوغان كمرشح وحيد للرئاسة في الانتخابات المقبلة. أما المعارضة التركية التي تضم 6 أحزاب، فلم تقم بترشيح مرشحها رسميا بعد. من جانبها نقلت وسائل الإعلام المحلية عن مصادر في المعارضة، أن زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليجدار أوغلو، قد يصبح مرشحا للمعارضة.

 أوزان، البالغ من العمر 62 عاما هو من عائلة بوسنية الأصل مؤسس حزب الشباب، يترأس سابقا أكثر المجموعات الإعلامية نفوذا في تركيا وهي “مجموعة أوزان”.

وهو المالك السابق لصحيفة ستار وقنوات «ستار تي في» و«كرال تي في»، وشكل أوزان رفقة والده كمال أوزان وشقيقه هاكان أوزان واحدة من أقوى العائلات في تركيا، ماليًا واقتصاديًا، حتى مصادرة شركاتهم التابعة لهم من قبل صندوق تأمين ودائع الادخار التركي في عام 2004.

وفي تركيا وبريطانيا والولايات المتحدة حكم عليه غيابيا بالسجن بتهمة الاحتيال.

وينفي أوزان نفسه الاتهامات الموجهة إليه، قائلا إن التقاضي هو نتيجة لمواجهته السياسية مع الرئيس أردوغان. وفي فرنسا منح أوزان حق اللجوء السياسي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى