سيـاحـة وسفـر

طرابزون تستقبل 400 ألف سائح أجنبي في 7 أشهر

 

استقبلت ولاية طرابزون التركية المطلة على البحر الأسود (شمال)، نحو 400 ألف سائح أجنبي، خلال الشهر السبعة الأولى من العام الحالي.

وفي تصريح للأناضول، السبت، أوضح مدير الثقافة والسياحة في الولاية، تامير أردوغان، أن طرابزون تحظى بإقبال كبير من قبل السياح خلال موسم السياحة الحالي.

وبين أردوغان أن الولاية تحظى باهتمام مواطني دول الخليج والبلدان الأوروبية.

وقال إن الولاية استقبلت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 740 ألف سائح بينهم حوالي 400 ألف سائح أجنبي.

وأوضح أن عدد السياح المحليين والأجانب شهد خلال الأشهر السبعة الأولى من 2023 زيادة بنسبة 43 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من 2022.

وأضاف أن عدد السياح الأجانب شهد خلال الأشهر السبعة الأولى من 2023 زيادة بنسبة 79 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من 2022.

وبين أن الولاية استقطبت في يويلو/تموز الماضي أكثر من 192 ألف سائح أجنبي.

 

و تشتهر طرابزون بطبيعتها الخلابة، حيث تغطي الغابات والمروج الخضراء معظم مناطقها، إلى جانب وجود بحيرة “أوزون غول” الشهيرة، ودير “سوميلا” التاريخي.

وتحتضن جبال طرابزون عددًا كبيرًا من الهضاب الخضراء، مثل “قرة داغ” و”كولي داغ” و”لبازان” و”خضر نبي” و”قايا باشي” و”بويوك أوبا” و”كورت دوزو” و”باليكلي”.

وإلى جانب الهضاب، تتزيّن الولاية بشريط ساحلي طويل ووديان وغابات وشلالات وأنهار وبحيرات، تحظى بإقبال سياحي كبير من الأتراك والأجانب ممن يعشقون الهدود.

وتتمتع غابات ومروج طرابزون بغطاء نباتي كثيف يضم شتى أنواع الأشجار والنباتات، مثل “التنوب” و”الزان” و”الصنوبر” و”الكستناء”، وبفضل ذلك تجذب علماء الطبيعة.

ويعدّ دير “سوميلا” الأثري الذي أدرجته منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو”، ضمن اللائحة المؤقتة للتراث العالمي، في مقدمة الأماكن السياحية بطرابزون.

ومن أهم المناطق السياحية أيضًا بحيرة “أوزون غول” التي تستقطب السياح من مختلف أرجاء العالم، لا سيما القادمين من الدول العربية.

وتشتهر “أوزون غول” بكثافة غاباتها وغناها النباتي، وتتمتع بمرافق سياحية متنوعة، كما يستمتع الزوار بالأنشطة السياحية المختلفة مثل ركوب الدراجات المائية والقفز المظلي.

 

 

 




زر الذهاب إلى الأعلى