أخــبـار مـحـلـيـةشاهد

عائض القرني يهاجم الطيب أردوغان ! .. بالفيديو

فاجأ الداعية السعودي، المعروف بولائه الشديد لآل سعود، عائض القرني، بعض المراقبين بهجومه المركز في فيديو نشره أمس على حسابه في تويتر، استهدف فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فيما لم ير البعض الآخر في هذا الهجوم ما يدعو للاستغراب.

 

فقد عرف عن القرني تلونه بلون سياسة “ولاة الأمر” في المملكة العربية السعودية، وكيله المديح لهم في كل مناسبة، ولكل من تربطه معهم علاقات جيدة، وذم من هم على النقيض من ذلك.

ولما كان القرني قد امتدح الرئيس أردوغان في مناسبات قديمة، لا سيما في الفترة التي شهدت تحسناً في علاقات السعودية وتركيا إبان تولي الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم عام 2014، صار لزاماً عليه اليوم أن يتبرأ مما قاله، تجاوباً مع حملة العداء والتشويه التي تشنها الرياض وحلفاؤها بحق أنقرة.

وقال الداعية السعودي المعروف بتناقض مواقفه وتذبذبها على مدى سنوات: “أبرأ إلى الله من ثنائي القديم عليه (أردوغان)، كنت مخدوعاً به (…) أظهر لنا حسناً، ونحن نحب الإسلام ونحب من ينصره، لكنه ظهر على حقيقته، ومواقفه مشينة معيبة؛ منها العداء لبلاد الحرمين، وعدم نصرة المسلمين”.

ويقصد القرني بعداء أردوغان لبلاده الحرمين إصرار الرئيس التركي على الوصول إلى حقيقة من يقف خلف إعطاء الأوامر لجريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول عام 2018، وتحقيق العدالة في هذه القضية بكل الوسائل الممكنة. وهو ما سكت عنه الداعية السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى