أخــبـار مـحـلـيـة

عاصفة رملية ستغطي عدة ولايات في تركيا .. و تحذير من بروفيسور تركي

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام التركية، من المتوقع أن تتعرض المناطق الغربية من تركيا لهطول أمطار رملية خلال الأسبوع القادم.

 

يُشير خبراء الأرصاد الجوية إلى فوائد الغبار الصحراوي للزراعة في فصل الربيع، مع التأكيد على أهمية اتخاذ الاحتياطات من قبل الأشخاص الذين يعانون من الحساسية وأمراض الجهاز التنفسي.

 

من المتوقع أن تتأثر تركيا بكتلة غبار صحراوية قادمة من شمال إفريقيا، مما قد يسفر عن هطول أمطار رملية، خاصة في المناطق الغربية من البلاد.

 

يؤكد البروفيسور دكتور دوغان ياشار، عضو هيئة التدريس في جامعة Dokuz Eylül وخبير في علم المناخ، على زيادة كثافة الغبار الصحراوي في نهاية شهر مارس، مع توقع هطول أمطار رملية حمراء تحتوي على الحديد، مما يشير إلى عام إنتاجي متميز.

 

يُشير ياشار إلى أن الغبار الصحراوي يعتبر المصدر الرئيسي للأسمدة في العالم، حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تغذي التربة وتدعم الحياة.

 

يُؤكد أيضًا على أهمية الصحاري كمصدر أساسي للأسمدة الطبيعية، مشيرًا إلى ضرورة ارتداء الكمامات للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي.

ينصح البروفيسور ياشار، خبير في علم المناخ، الأشخاص الذين يعانون من الحساسية وأمراض الجهاز التنفسي، بما في ذلك مرضى الربو، بارتداء الكمامة خلال الفترة من الأسبوع القادم حتى 20 أبريل، حيثُ من المتوقع استقرار الكتلة الهوائية.

 

يُؤكد ياشار على أهمية ارتداء الكمامة التي تُحجز الجزيئات الضارة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة.

زر الذهاب إلى الأعلى