مشاهير

عثمان ووبر الشهير بـ”تركي قطرنجي” في وادي الذئاب يفقد حياته

توفي الممثل التركي عثمان ووبر Osman Wöber نجم مسلسل “وادي الذئاب” المشهور عربياً بـ “تركي قطرنجي” ، وجاء سبب وفاته نتيجة تعرضه لسكته قلبية، وكان الفقيد يعاني خلال أيامه الأخيرة من أزمة صحية، حتى إعلان وفاته اليوم.واشتهر عن دوره في مسلسل “وادي الذئاب”، الذي قدم بطولته الفنان الكبير محمد نجاتي.توفي عثمان ووبر ، 62 عامًا ، الذي استحوذ على قاعدة جماهيرية كبيرة في مسلسل Kurtlar Vadisi ، بسبب نوبة قلبية.

 

وقال الممثل ظافر القوز ما يلي عن وفاة الممثل الرئيسي على حسابه على تويتر ؛”كانت هناك أخبار للتو عن وفاة صديقنا العزيز عثمان ووبر بنوبة قلبية مفاجئة.

من هو عثمان ووبر؟ من أين؟ لماذا حصل؟ كم كان عمره؟ ماذا كان مرضه؟

 

توفي الممثل التركي عثمان ووبر Osman Wöber ، البالغ من العمر 62 عامًا ، بسبب نوبة قلبية ، والذي استقطب قاعدة جماهيرية كبيرة في مسلسل Kurtlar Vadisi.

كما و علنت وسائل إعلام رسمية تركية، مساء السبت (25 يونيو)، وفاة الممثل القدير عثمان ووبر، الذي تألق عن دوره، ضمن طاقم عمل مسلسل “وادي الذئاب”، الذي حقق شعبية كبيرة مؤخراً،وخلد شعبية كبيرة في المنطقة العربية.

انا حزين جدا. اسف على خسارتك.”

Oyuncu Osman Wöber hayatını kaybetti

من هو الممثل التركي عثمان ووبر Osman Wöber؟

 

اشتهر عثمان ووبر ، المولود في 27 فبراير 1960 في أنقرة ، بشخصيته تونكاي كانتارشي ، التي صورها في المسلسل التلفزيوني Kurtlar Vadisi.ووبر ، وهو نمساوي من جهة والده ، درس في كلية الحقوق بجامعة اسطنبول وقسم مسرح كونسرفتوار جامعة معمار سنان

بدأ التمثيل في المديرية العامة لمسرح الدولة.خلال حياته الطلابية ، لعب أدوارًا في مسرحيات مسرح سان ومسرح كينتر وممثلي يديتيب.

عمل كمدير ومخرج فني في مسرح ولاية أضنة في منتصف 1988-1993 وفي مسرح ولاية اسطنبول في منتصف 1995-1998.

بفضل منحة معهد جوته ، أجرى دراسات في مسارح مختلفة في ألمانيا مرتين.تم تعيينه رئيسًا لمسرح اسطنبول الحكومي في عام 2001 واستمر في هذه المهمة حتى عام 2009.

كان مدير “تراك” ، وهي مسرحية قدمتها مسارح الدولة وكتبها مميت بايدور.تولى أدوارًا في دور السينما مثل الساعة الثامنة والجمهوريات.

زر الذهاب إلى الأعلى