عـالـمـيـة

عقيلة أردوغان تفتتح مختبرا للحواسيب في الجزائر

شاركت أمينة أردوغان، عقيلة الرئيس التركي، الأحد، في مراسم افتتاح مختبر للحواسيب تم تجهيزه من قبل “وكالة التعاون والتنسيق التركية” (تيكا) في الجزائر.

وعلى هامش مرافقتها للرئيس التركي خلال زيارته للجزائر، زارت أمينة أردوغان مدرسة أرزقي عجود الإبتدائية، والتي تضم مختبر الحواسيب المذكور، برفقة وزيرة الثقافة الجزائرة مليكة بن دودة، وعقيلات عدد من الوزراء الأتراك.

وتجولت سيدة تركيا الأولى، في صفوف المدرسة المذكورة، وتفقدت أعمال الترميم التي قامت بها “تيكا” في المدرسة، والمعدات والتجهيزات التي قدمتها لمختبر الحواسيب.

وفي كلمة لها خلال مراسم الافتتاح، أعربت أمينة أردوغان عن سعادتها لتواجدها في الجزائر، وعن أملها في أن يكون القرن الـ21 قرنا أفضل بالنسبة للقارة الإفريقية.

وأضافت أن المستقبل الجيد يكون بقدر مواكبة الأجيال المقبلة للتكنولوجيا، لافتة إلى أن مختبر الحواسيب الذي تم افتتاحه، بمثابة يد الصداقة الممتدة من تركيا للجزائر، عبر “تيكا”.

بدوره، أعرب عمار زتيلي، رئيس بلدية القصبة التي توجد لها المدرسة، عن شكره لتركيا و”تيكا” إزاء الدعم المقدم للمدرسة.

كما شهدت مراسم الافتتاح إطلاع سركان قايلار، وكيل رئيس “تيكا”، الحضور على فعاليات الوكالة في الجزائر.

وفي وقت سابق اليوم، وصل الرئيس أردوغان إلى الجزائر ضمن جولة إفريقية تشمل أيضا غامبيا والسنغال.

ويرافق أردوغان في زيارته للجزائر، عقيلته أمينة، ووزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، ووزير الدفاع خلوصي أكار، ووزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك.

كما يرافقه، وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، ورئيس جهاز المخابرات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

وتحظى زيارة أردوغان إلى الجزائر بأهمية كونها أول زيارة لرئيس دولة إلى الجزائر منذ وصول الرئيس عبد المجيد تبون إلى السلطة في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى