أخــبـار مـحـلـيـةالجاليات في تركيا

على من يسري الإلغاء المتبادل لتأشيرة الدخول (الفيزا) بين تركيا والعراق ؟

أعلنت السلطات التركية، عبر الجريدة الرسمية، اليوم السبت 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2016، عن إلغاء متبادل لتأشيرة الدخول (الفيزا) بين تركيا والعراق.

وجاء في القرار أن “وزارة الخارجية التركية قدمت لمجلس الوزراء مذكرة مبرمة مع نظيرتها العراقية في أنقرة يوم 12 أغسطس/آب الماضي، لإلغاء تأشيرة الدخول بين البلدين لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمية والشخصية/الخصوصية”.

 

و أوضحت الجريدة الرسمية التركية أن القرار تمت المصادقة عليه في مجلس الوزراء، يوم 26 أيلول/سبتمبر الماضي، استناداً لقانون الأجانب والحماية الدولية.

و قال “هشام العلوي” السفير العراقي في أنقرة، معلقاً على القرار “أود أن ألفت انتباه الراغبين في زيارة تركيا بأن مذكرة التفاهم التي وقعت بين وزارتي الخارجية في البلدين ستدخل حيّز التنفيذ مع بداية شهر تشرين الثاني القادم ، وستعفي حاملي الجوازات الدبلوماسية والخدمة والخاصة فقط من الحاجة للتقديم على سمات دخول، وليس جميع المواطنين”.

وقال “طانجو بيلغيج” المتحدث باسم الخارجية التركية إن التغيير الجديد، ألغى العمل بالتأشيرات التي كانت تُمنح للمسافرين العراقيين في المعابر الحدودية، لدى مرورهم منها، منوهاً إلى سريان العمل بنظام الفيزا الإلكترونية بين الدولتين، قائلاً “المواطنون العراقيون، سيستمرون في الحصول على الفيزا الإلكترونية”.

زر الذهاب إلى الأعلى