أخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

غرامات كبيرة لأي شركة توظف تشغل مهاجرين غير مسجلين

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أن حوالي 100 من فرق الشرطة في إسطنبول ستقوم بزيارة العديد من الشركات التي يشتبه في أنها تشغل مهاجرين غير مسجلين.

وقال صويلو لمحطة تلفزيون “إن تي في”، الأربعاء: “في البداية، لن يتم تغريم أماكن العمل هذه، لكن سيتم إعادة النظر فيها بواسطة الفرق بعد شهر واحد وستواجه غرامات كبيرة في حالة استمرارهم في توظيف مهاجرين غير مسجلين”.

وكشف عن أن السلطات أرسلت السوريين غير المسجلين في البلاد إلى مخيمات اللاجئين. قائلًا: “هناك سوريون يأتون (إلى تركيا) عبر وسائل غير قانونية. أخذناهم وأرسلناهم إلى المخيمات”.

وأضاف أنه لا يمكن ترحيل أي شخص يخضع للحماية المؤقتة، متابعًا أن جميع السوريين في تركيا يخضعون للحماية المؤقتة.

وأفاد أن هناك حوالى 100 ألف شخص من السوريين غير المسجلين في المخيمات.

وتطرق سويلو أيضًا إلى أمر مكتب حاكم إسطنبول الذي حدد موعدًا نهائيًا في 20 أغسطس للاجئين السوريين للعودة إلى المقاطعة التركية المسجلين فيها.

وقال: “مشكلتنا هي مع اللاجئين الذين يعيشون في اسطنبول ولكنهم مسجلون في مقاطعات أخرى. منذ 12 يوليو، أُلقي القبض على 6122 شخص، 1000 منهم من السوريين. منهم 2600 أفغاني. نحن قبض عليهم جميعا. وباستثناء السوريين، نقوم بنقلهم إلى مراكز الإعادة إلى الوطن. السوريون تحت الحماية المؤقتة”.

وقال مكتب حاكم إسطنبول في 22 يوليو، إن هناك ما مجموعه 1،069،860 من الأجانب المسجلين في المقاطعة، منهم 522،381 من الرعايا الأجانب الذين لديهم تصريح إقامة و547،479 من الضيوف السوريين تحت الحماية المؤقتة.

ويوجد في تركيا أكثر من 3.5 مليون لاجئ سوري – وهو أعلى رقم في العالم.

نيو ترك

زر الذهاب إلى الأعلى