أخــبـار مـحـلـيـة

غضب واسع بعد قرار إمام أوغلو إغلاق مسجد .. و توضيح من بلدية إسطنبول

ذكرت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، أن رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو “أمر” بإغلاق مسجد في إحدى محطات المتروبوس في منطقة كاديكوي في ولاية إسطنبول.

وقالت الوسائل الإعلامية أن “أكرم إمام أوغلو قام بإغلاق مسجد في محطة (اوزون تشاير) للميتروبوس بمنطقة كادي كوي في إسطنبول”.

ونقلت المصادر عن المشرفين على المحطة لدى سؤالهم عن سبب إغلاق المسجد قولهم إنه “سيتم افتتاح المسجد مرة أخرى في حال وردتنا طلبات بهذا الخصوص”.

وأحدث خبر “إغلاق المسجد” جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، ما دفع بلدية إسطنبول لإصدار بيان رسمي توضح فيه ملابسات الأمر.

وقالت البلدية في البيان  إن “مسجد محطة ميتروبوس (أوزون تشاير) في كادي كوي مفتوح للعبادة والصلاة اعتبارا من صلاة الفجر وحتى الساعة الـ 10 ليلا، وهذه الأوقات لم تتغير منذ 3 سنوات”.

وجاء في البيان أن “المشرفين على المسجد واجهوا بعض المشاكل من قبل أشخاص مدمنين أرادوا الدخول والبقاء في المسجد لأسباب لا تتعلق بالعبادة، ما اضطرهم لإغلاق المسجد خارج أوقات الصلاة في بعض الأحيان”.

وأشار أن “المساجد الأخرى المجاورة متاحة للمواطنين الذين يودون تأدية الصلاة خارج أوقاتها، وأن مشرفي المسجد أيضا كانوا يتيحون للمواطنين استخدامه والدخول إليه حال طلبهم”.

يذكر أنه في مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، أثار قرار أكرم إمام أوغلو  تغيير شعار التلفزيون التابع لبلدية إسطنبول الكبرى حفيظة الشارع التركي، إذ شمل التغيير الجديد إزالة المسجد والمآذن من شعار قناة البلدية، ووضع شعار مكون من عدة ألوان بدلا عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى