مـنـوعــاتمشاهير

فنانون أتراك… الأكثر زواجاً والأطول عزوبية

يتزوج الفنانون والفنانات الأتراك، ويطلقون ويعزفون عن الزواج، كغيرهم من أفراد المجتمع. غير أن شهرتهم لا تجعل حياتهم قيد الكتمان أو أقلها الخصوصية، فهم تحت الأضواء ولهم معجبون يأكلهم الفضول لمعرفة أدق التفاصيل، ومنها شؤون وشجون الزواج، التي يتابعها ويوثقها موقع “دوغون” التركي المتخصص في متابعة وتوثيق تفاصيل العلاقات العاطفية للفنانين.

وعندما يجري الحديث عن الأكثر زواجاً، تقفز إلى الذهن الممثلة الشهيرة جونول يزار البالغة من العمر 83 عاماً، التي كان أول زواج لها في الخامسة عشرة، وكان ذلك مخاطرة، بسبب القانون التركي الذي يمنع الزواج دون 18 عاماً، ووجدت صعوبة في تقييد نفسها بمديرية النفوس خلال تلك الفترة، ولم يستمر زواجها سوى سنتين فقط.

ومن بعدها تزوجت يزار سبع مرات، ومن أشهر وأبرز الأشخاص الذين ارتبطت بهم لاعب كرة القدم الشهير متين أوكتاي من فريق غلاتا سراي.

مقدم البرامج والممثل الكوميدي محمد علي أربيل البالغ من العمر 61 عاماً، تزوج خمس مرات، وأشهر زوجاته نرجس كومباسار وهي عارضة أزياء، وممثلة، ومقدمة برامج، وكاتبة سيناريو.

وفي المرة الرابعة تزوج أربيل من صدف التنتاش التي تصغره بثلاث وعشرين سنة، وتسبب فارق السن بينهما في إنهاء الزواج بعد سنة ونصف. وأخيراً تزوج من طوبا جوشكون ومجموع ما لديه من أطفال ثلاثة.

وهناك أيضاً الممثلة شيم سالكم (51 عاماً) وهي من أصول ألبانية، تزوجت هي الأخرى خمس مرات، أولاها عندما كانت في العشرين من عمرها،

وكان آخر وأطول زواج لسالكم، مع هاكان إراتيك، واستمر ست سنوات، وفي عام 2015 أنهت زواجها ولديها ابنتان.

بيازيت أوزترك
ومقابل الزواج المتعدد لكثر من الفنانين في تركيا، هناك آخرون لم يتزوجوا حتى اللحظة، وربما يفضلون البقاء خارج قفص الزواج حتى لو كان ذهبياً.

ومن أبرز هؤلاء الممثل ومقدم البرامج الحوارية والفنان الغنائي بيازيت أوزترك (50 عاماً). ويرتبط اسم هذا الفنان بالعزوبية طويلة المدى. وعندما تطرح الأسئلة عليه، غالباً ما تكون إجابته جاهزة ويقول “إذا حان وقت الزواج فأنا أنتظره أيضاً”. وتابع قائلاً “إذا أتى اليوم الذي أتزوج فيه سأغني أول أغنية لها على الشاطئ”.

هادسه
الفنانة هادسه صاحبة الصوت المميز والقوي، ذات الأصول البلجيكية تبلغ من العمر 33 عاماً، وكان من المتوقع أن تتزوج من المغني سنان أكسيل الذي ربطته معها علاقة حب، وتقول هادسه إنها سوف تتزوج عندما تجد رجلاً يمكنه فهمها.

ولدى طرح السؤال عن سبب عدم نسيانها الماضي وبدء صفحة جديدة تجيب “والدي وأمي يريدان مني الزواج وكذلك عائلتي، ولكني عندما أجد الرجل الذي يؤمن بي سأتزوج”.

وتتساءل الفنانة هادسه “ألا تشاهدون أن نسبة الطلاق كثيرة؟ لا يهم أن أتأخر، كما أن ذلك يزيدني صلابة”.

سيلا جينشوغلو
المطربة التركية وكاتبة الأغاني سيلا جينشوغلو ابنة التسعة والثلاثين عاماً، هي الأخرى لم تتزوج بعد. انفصلت عن حبيبها السابق أحمد كورال، رغم أنهما دخلا في علاقة حب كبيرة  كان يرى الإعلام والمعجبون أن لا شيء سيفرقهما، ومع ذلك انتهت العلاقة بشكل بشكل فاجأ الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى